fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“مكتب الإحصاء الاتحادي” يكشف عدد السوريين في ألمانيا

مهاجرون وصلوا بالقطار من النمسا يصطفون امام مركز مؤقت لاستقبال اللاجئين في ألمانيا 2015 (رويترز)

ع ع ع

أصدر مكتب الإحصاء الاتحادي إحصائية عن عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا حتى نهاية عام 2018.

وفي بيان نشره المكتب عبر موقعه الرسمي، الخميس 18 من تموز، قال فيه إن عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا بلغ 526 ألف لاجئ، ويشكلون أكبر عدد من مجموع اللاجئين في البلاد.

وبحسب الإحصائية، يبلغ عدد اللاجئين في ألمانيا 1.8 مليون لاجئ، 71% منهم قدموا خلال السنوات الخمس الماضية، و62% منهم جاؤوا من ثلاث دول هي: سوريا (526 ألفًا) والعراق (138 ألفًا) وأفغانستان (131 ألفًا)، وتشمل تلك الأرقام من حصلوا على حق الحماية فقط.

وسجلت ألمانيا ارتفاعًا 6% بنسبة طالبي اللجوء المسجلين لديها خلال عام 2018، مقارنة مع عام 2017، حسب بيان مكتب الإحصاء، أي بما يعادل 101 ألف شخص.

وشهدت ألمانيا عام 2015 موجة لجوء غير مسبوقة مع استقبالها 1.2 مليون لاجئ معظمهم قدموا من سوريا وأفغانستان والعراق لأسباب إنسانية.

وأنفقت ألمانيا على اللاجئين 23 مليار يورو عام 2018، بزيادة تصل إلى 11% عن عام 2017، بحسب تقرير لوزارة المالية الألمانية، صدر في 20 من أيار الماضي.

ويشير التقرير إلى أن الحكومة الألمانية وجهت ميزانيتها المخصصة للاجئين، الذين يزيد عددهم على المليون، لمساعدتهم على الاندماج في المجتمع الألماني، ولمحاربة الأسباب الرئيسية للهجرة في بلادهم.

وارتفع عدد سكان ألمانيا إلى مستوى قياسي بسبب الهجرة واللجوء، وفق ما أعلن مكتب الإحصاء في كانون الثاني الماضي، مشيرًا في بيان له إلى أن عدد السكان بلغ 83 مليون نسمة بسبب الهجرة الوافدة التي عوضت عجزًا مزمنًا في المواليد.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة