fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أرقام الجزائر مع السنغال تضعها على خطوة واحدة من حمل لقب إفريقيا

السنغالي ساديو ماني والحزائري رياض محرز (رويترز)

السنغالي ساديو ماني والحزائري رياض محرز (رويترز)

ع ع ع

وصلت بطولة كأس الأمم الإفريقية مصر 2019 إلى آخر محطاتها بمواجهة بين المنتخب الجزائري والسنغالي.

ويبحث المنتخب الجزائري بقيادة لاعب مانشستر سيتي رياض محرز عن التتويج الثاني في تاريخه، من بوابة المنتخب السنغالي بقيادة لاعب نادي ليفربول الإنجليزي ساديو ماني الباحث عن أول الألقاب.

دخل المنتخب الجزائري إلى البطولة بقوة هجومية ضاربة بقيادة محرز إلى جانب بغداد بونجاح والجناح الأيسر يوسف بلايلي، وسجل “محاربو الصحراء” 12 هدفًا في البطولة.

بينما يتمتع المنتخب السنغالي بصلابة دفاعية، إذ لم يتلق سوى هدف واحد طيلة مشواره مسجلًا ستة أهداف فقط، ثلاثة منها بأقدام ماني.

فقد “أسود التيرانغا” واحدًا من أهم أوراقه الدفاعية، وهو نجم نابولي الإيطالي كاليدو كوليبالي بسبب الإيقاف بعد تلقيه إنذارين متتالين آخرها في مواجهة المنتخب التونسي بنصف النهائي.

لعب رياض محرز دورًا محوريًا في وصول المنتخب الجزائري إلى المربع الذهبي من البطولة لا سيما بعد إسهامه بالهدف الأول أمام نيجريا بنصف النهائي وتسجيله للهدف الثاني من ركلة حرة حاسمة، في حين كانت المباراة تذهب للأشواط الإضافية.

وبالمقابل سجل ساديو ماني نصف غلة السنغال من الأهداف خلال مشوار المنتخب في البطولة، ولكنه أهدر ركلتي جزاء لفريق بلاده.

حصل المنتخب الجزائري على العلامة الكاملة في مشواره بالبطولة محرزًا تسع نقاط بعد فوزه على المنتخب الكيني بهدفين والسنغال بهدف وتنزانيا بثلاثية مقابل لا شيء، وتخطى غينيا بثلاثية في الدور الثاني، وساحل العاج بركلات الترجيح، قبل الفوز

الأداء في البطولة الحالية

وحقق منتخب الجزائر الفوز في جميع مبارياته في البطولة، إذ حصل على العلامة الكاملة في دور المجموعات بالفوز على كينيا بهدفين دون رد، ثم السنغال بهدف نظيف، ثم تنزانيا بثلاثية نظيفة.

وبدأت السنغال البطولة بالفوز على تنزانيا بهدفين وكينيا بثلاثية ولكنها خسرت أمام الجزائر، وتأهلت برصيد ست نقاط، وتغلبت على أوغندا بهدف نظيف، وعلى بنين بربع النهائي بهدف وحيد، وفي نصف النهائي تخطت تونس بهدف من نيران صديقة.

التقى المنتخبان في عشر مواجهات، تغلبت الجزائر في خمسة لقاءات منها، وانتصرت السنغال في ثلاث مناسبات وحكم التعادل في مواجهتين، ولم يتلق “محاربو الصحراء” أي خسارة في آخر خمسة لقاءات مع السنغال.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة