fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أوروبا تقدم 1.4 مليار يورو لمساعدة اللاجئين في تركيا

الأناضول

ع ع ع

تبنت المفوضية الأوروبية مجموعة جديدة من تدابير المساعدة بقيمة 1.41 مليار يورو، ما يضمن دعم الاتحاد الأوروبي للاجئين في تركيا.

ووفقًا لوكالة الأناضول، أمس الجمعة 19 من تموز، فإن قيمة التمويل الأوروبي الجديد لهذه البرامج 1.41 مليار يورو، ما يرفع مبلغ المساعدات المقدمة حتى الآن للاجئين في تركيا إلى 5.6 مليار يورو، من أصل ستة مليارات تم التعهد بصرفها في إطار اتفاق عام 2016.

وأوضح المفوض الأوروبي، جوهانس هان، أن “البرنامج سيركز على مجالات الصحة والحماية والدعم الاجتماعي والاقتصادي والبنية التحتية للبلدية”.

وأضاف أنه من خلال هذا التخصيص الجديد للأموال “يواصل الاتحاد الأوروبي تقديم دعمه الملتزم به لتركيا، التي تستضيف أكبر مجموعة من اللاجئين في العالم”.

ونوه إلى أهمية الشراكات بين الاتحاد الأوروبي والوزارات التركية ذات الصلة، مؤكدًا ضرورة توقيع العقود اللازمة قبل نهاية عام 2020.

وفي 18 من آذار 2016، توصل الاتحاد الأوروبي وتركيا إلى اتفاق يهدف لمعالجة تدفق اللاجئين نحو أوروبا، ويقضي بإبعاد اللاجئين الجدد إلى تركيا، ويقر تسريع تسديد المساعدات إلى تركيا، وإلغاء تأشيرات دخول الأتراك إلى أوروبا، وانضمام أنقرة إلى الاتحاد الأوروبي.

وتم الاتفاق بعد لقاء جمع رئيس وزراء تركيا آنذاك، أحمد داوود أوغلو، ورئيس المجلس الأوروبي، دونالد تاسك، في بروكسل.

وتعهد الأوروبيون باستكمال الجزء المتبقي من مبلغ الـ 6 مليارات يورو لمشاريع في تركيا مخصصة لدعم اللاجئين خلال الصيف الحالي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة