fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وفاة الممثل المصري فاروق الفيشاوي

الممثل المصري فاروق الفيشاوي (فيس بوك)

الممثل المصري فاروق الفيشاوي (فيس بوك)

ع ع ع

توفي الممثل المصري فاروق الفيشاوي عن عمر ناهز 67 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان.

ونشرت نقابة المهن التمثيلية المصرية نبأ الوفاة عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك”، صباح الخميس 25 من تموز، مشيرة إلى أن صلاة الجنازة ستقام في مسجد مصطفى محمود في مدينة الجيزة، ظهر اليوم.

صلاه الجنازه على الفنان الكبير/ فاروق الفيشاوى ..غداً الخميس ظهراً من مسجد مصطفى محمودرحم الله الفقيد والهم اهله وجمهوره الصبر والسلوان

Gepostet von Azouz Adel am Mittwoch, 24. Juli 2019

وكان الممثل فاروق الفيشاوي أعلن، في تشرين الأول الماضي، إصابته بمرض السرطان في أثناء تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، مشيرًا إلى أنه سيواجهه “بعزم وإصرار” وسيتعامل معه على أنه صداع.

وتدهور وضع الفيشاوي الصحي خلال الأسابيع القليلة الماضية، ودخل في غيبوبة قبل يومين بسبب توقف كبده عن العمل.

وصفت نقابة المهن التمثيلية المصرية الفيشاوي بأنه “كان رمزًا من رموز الفن المصري، وسيظل”، ونعاه عدد من الفنانيين المصريين والعرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومن بينهم إلهام شاهين ودنيا سمير غانم ومحمد عادل إمام وأحمد السقا ونانسي عجرم.

فاروق الفيشاوي من مواليد المنوفية شمالي القاهرة عام 1952، حائز على البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وإجازة في الآداب من جامعة عين شمس.

بدأ حياته المهنية في سبعينيات القرن الماضي، إلا أن انطلاقته نحو الشهرة كانت عام 1980 في مسلسل “أبنائي الأعزاء.. شكرًا” مع الممثل عبد المنعم مدبولي.

ثم دخل عالم السينما ووقف في بدايته مع أبرز الممثلين المصريين، ومن بينهم فريد شوقي ويحيى الفخراني.

كان آخر أعمال فاروق الفيشاوي مسرحية “الملك لير” التي تقاسم بطولتها مع يحيى الفخراني، وكان من المقرر تكريمه في المهرجان القومي للمسرح خلال دورته المنعقدة في آب المقبل.

الفيشاوي كان متزوجًا من الممثلة المصرية سمية الألفي، وله منها ولدان، أحمد وعمر، حيث دخل أحمد مجال التمثيل كوالده.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة