fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أشهر خمسة أفلام سينمائية عن لاعبي كرة القدم.. تعرف إليها

ع ع ع

تحول لاعبو كرة القدم إلى نجوم ينافسون أبرز نجوم السينما حول العالم في الظهور على أغلفة المجلات والإعلانات مع تحول كرة القدم إلى استثمار ضخم، ولم تعد اللعبة الأكثر شعبية حول العالم مجرد لعبة يستمتع بها المتفرجون.

ومع تصاعد نجومية وشعبية اللاعبين، تحركت شركات الإنتاج السينمائية لإنتاج الأفلام الوثائقية عن لاعبين تحول بعضهم إلى أبطال بنظر شعوبهم، أمثال زين الدين زيدان وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وإريك كانتونا ومارادونا وغيرهم، ممن شكلوا علامة فارقة على أرضية المستطيل الأخضر.

 

كريستيانو رونالدو

أفضل لاعب في العالم خمس مرات، والفائز بدوري أبطال أوروبا خمس مرات، أربع منها مع ريال مدريد الإسباني، وكأس الأمم الأوروبية مع منتخبه البرتغال، أُنتج عنه فيلمان، الأول عام 2014، وحمل اسم “العالم عند قدميه” ويحكي سيرة اللاعب الذاتية، وكذلك أُنتج فيلم عام 2015، حمل اسم اللاعب نفسه “رونالدو”.

مع مشاهد حصرية للاعب من داخل منزله وشهادات عدد من اللاعبين والمدربين يمضي الفيلمان ليحكيا قصة أحد أشهر لاعبي كرة القدم عبر التاريخ.

كما يشرح الفيلم علاقة رونالدو بابنه جونيور، ودور وكيل أعماله خورخي مينديز في حياته، ودور والدته في النجاحات التي حققها.

ليونيل ميسي

لم يتوقف التنافس بين الثنائي على الجوائز الفردية والجماعية، ووصل بين ميسي ورونالدو إلى شاشات السينما والأفلام الوثائقية، فتم إنتاج فيلم أيضًا عن البرغوث الأرجنتيني، في عام 2014، وحمل عنوان “ميسي” مع مقاطع أرشيفية مصورة من طفولة ليونيل ولقاءات مع أشهر زملائه في نادي برشلونة الإسباني، منهم حيرارد بيكيه وتشافي هيرنانديز وجيرارد بيكيه وأندريس إنييستا، بالإضافة إلى أحد أساطير هولندا وبرشلونة، يوهان كرويف، وهو من إخراج اليكس دي لا ايغليسيا.

كريم بنزيما

يثير اللاعب الفرنسي الجدل في الصحافة الأوروبية ويتم انتقاده بشكل متكرر من جمهور ريال مدريد.

تم إنتاج فيلم عن حياة بنزيما في عام 2017، وتناول علاقته بالمنتخب الفرنسي واستبعاده من صفوفه أكثر من مرة، خاصةً فيما يتعلق باتهامه بابتزازه بشريط جنسي للاعب فالبوينا.

يحكي الفيلم بشكل متواز بدايات بنزيما في فرنسا وانتقاله إلى نادي ليون الفرنسي حيث بزغ نجمه قبل انتقاله إلى ريال مدريد، وعن المشاكل التي واجهها.

 

زين الدين زيدان

زيدان لوحة القرن 21، هذا عنوان الفيلم الوثائقي عن زين الدين زيدان، اللاعب الفرنسي الذي حقق كأس العالم مع بلاده في عام 1998، وبطولة أمم أوروبا 2000، بالإضافة لدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد.

يرصد الفيلم حركات زيدان داخل الملعب في مباراته ضد فريق فيا ريال عام 2005 على ملعب السنتياغو برنابيو، وتم استخدام 17 كاميرا لتصويره، ليشعر المشاهد بأنه مع زيدان على أرضية الملعب.

 

مارادونا

يتميز فيلم مارادونا بأن مخرجه هو أحد أبرز مخرجي السينما العالمية “أمير كوستاريكا” الفائز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان.

الفيلم لا يتوقف عند الرحلة الرياضية لدييغو مارادونا، بل يبحر في آراء اللاعب الشخصية حول السياسة والشعوب وبالطبع كرة القدم، واحد من الأفلام عن لاعب أثار ولا يزال يثير الجدل، مع التركيز على هدفه الشهير عام 1986.

تم انتاج الفيلم عام 2008.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة