fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مسلسل “المجتمع”.. ماذا تفعل من دون سلطة وموارد؟

ع ع ع

على غرار ما تناولته رواية “سيد الذئاب” الحائزة على جائزة “نوبل”، يحكي مسلسل “المجتمع” (The Society) قصة مجموعة من اليافعين وجدوا أنفسهم محاصرين داخل مدينتهم “ويست هام”، دون وجود أي سلطة تدير المنطقة أو أي موارد.

ويتعين على اليافعين بناء مجتمعهم الخاص للبقاء على قيد الحياة، ويصور المسلسل حياة الشباب وعلاقاتهم وصراعاتهم الداخلية بين بعضهم.

وكانت الرواية تتحدث عن مجموعة من الأولاد الذين تتحطم طائرتهم وينتهي بهم المطاف في جزيرة مهجورة، يحاولون أن يحكموا فيها أنفسهم.

كتب وليام جولدينج الرواية خلال السنوات الأولى من الحرب الباردة، وأعادت “نيتفلكس” إنتاج القصة بطريقة معاصرة لتعرض المسلسل في أيار 2019.

يعتبر العمل من المسلسلات الغامضة والدرامية التي تحاكي حياة المراهقين.

ويلعب دور البطولة الفنانة الأمريكية كاثرين نيوتن، الحاصلة على جائزة أفضل ممثل شاب رائد في العام 2013، وشارك في التمثيل كل من شون بيردي وكريستين فروزيث ورايتشل كيلر.

ويتألف المسلسل من عشر حلقات يبلغ طول الحلقة الواحدة ساعة تقريبًا، وحصد الفيلم تقييم بدرجة 7.1 نقطة حسب موقع “IMDb” المتخصص بمراجعة الأفلام.

العمل يحوي تحولات كثيرة كان أبرزها اكتشاف المراهقين أنهم وحيدون داخل مدينتهم، واغتيال حاكمة المدينة “كاساندرا”.

تميز سيناريو الفيلم بتسلسله المنطقي، وربط الأحداث ثم حلها وعقدها من جديد.

أبدع منتجو العمل في استخدام الأصوات التي تناغمت مع الإيقاع، ومن أبرز الأغاني التي عُرضت في المسلسل أغنية “دفن صديق” (Bury A Friend) وهي لفنانة البوب الأمريكية بيلي إيليش، وتزامن عرضها مع الأحداث المؤلمة في المسلسل.

يلهم المسلسل المشاهدين أفكارًا في التعامل مع الأزمات وإدارتها مع ضرورة تنظيم الصفوف رغم غياب السلطة وكل الصعوبات.

في نهاية الموسم الأول من المسلسل بقي مصير اليافعين مجهولًا بعد حصول انقلاب عسكري.

ولهذا أعلنت شبكة “نيتفلكس” عن موسم ثان سيعرض في العام 2020.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة