تقارب بين النظام السوري والسلطة الفلسطينية.. حسون يثني على عباس

مفتي النظام السوري أحمد بدر الدين حسون (تلغرام)

ع ع ع

أثنى مفتي النظام السوري، بدر الدين حسون، على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في إطار تقارب أُعلن عنه مؤخرًا.

وقال بدر الدين حسون إن سوريا تؤيد موقف الرئيس الفلسطيني ورفضه جميع المحاولات الرامية إلى تكريس الاحتلال، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عنه.

حديث حسون جاء خلال لقائه قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، محمود الهباش، في دمشق الأحد 28 من تموز.

ويبدي الجانبان الفسلطيني والسوري تقاربًا في الأيام الأخيرة، إذ أعلنت حركة “فتح” الفلسطينية، الخميس الماضي، أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، على تواصل دائم مع رئيس النظام السوري، بشار الأسد، ويرغب بزيارة سوريا قريبًا.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، عزام الأحمد، في مقابلة مع صحيفة “الوطن” إن “هناك رغبة لدى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، منذ زمن بعيد في القيام بزيارة إلى دمشق ولكن زحمة الأحداث هي سبب التأخير”.

وفي شباط الماضي قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إن السلطة الفلسطينية تؤيد عودة النظام السوري إلى الجامعة العربية، وتدعم تشاورًا عربيًا لتحقيق هذا الهدف في المرحلة المقبلة.

وعمد النظام السوري إلى تقوية علاقته مع حركة “فتح” في بداية الثورة، بعد انقطاع العلاقة مع حركة “حماس” لرفضها اتخاذ موقف واضح إلى جانبه.

لكن التلميح إلى عودة العلاقات بين النظام و”حماس” ظهر مؤخرًا رغم عدم الإعلان رسميًا عن ذلك.

وبهذا الصدد، دعا مفتي النظام، بدر الدين حسون، حركة “حماس” أمس إلى “الانضواء تحت الراية الوطنية الفلسطينية ونبذ الفرقة والاختلاف من أجل حماية الحقوق الوطنية”، على حد قوله.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة