fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

بينهم مقدم ورائد.. قتلى لقوات الأسد على جبهات ريف حماة

ضباط من قوات الأسد قتلوا على جبهات ريف حماة 29 تموز 2019 (نبض الغاب)

ع ع ع

نعت مصادر إعلامية موالية عددًا من عناصر قوات الأسد بينهم ضباط برتب عالية، قتلوا خلال المعارك الأخيرة على جبهات ريف حماة.

وتحدثت صفحات إخبارية على “فيس بوك”، منها “نبض الغاب“، اليوم الاثنين 29 من تموز، أن الضابط برتبة مقدم وائل يونس، ويخدم في صفوف قوات “النمر”، قتل على جبهة ريف حماة خلال الاشتباك مع فصائل المعارضة.

وأضافت الصفحات أن الرائد المظلي، علاء المحمد، وهو من مرتبات الحرس الجمهوري، اللواء “105”، قتل أيضًا في معارك ريف حماة على يد فصائل المعارضة، وينحدر من منطقة القدموس بريف طرطوس.

كما قتل في تلك المعارك كل من الملازم فؤاد خضر الدياب، وعبد الله صباح عجاج وهو قائد ميداني في فصيل الطراميح، وبشار بحبوح من قوات “النمر”، والملازم بسام علي شمة، والملازم حسن فايز التارة، بحسب الصفحات.

وخسرت قوات الأسد خلال الأسابيع الماضية عددًا من عناصرها وضباطها في المعارك الدائرة على جبهات ريف حماة، إضافة إلى مقتل جنود وضباط بتفجيرات في محافظة درعا وفي هجمات ببادية حمص.

ولا يعلن النظام السوري عن خسائره في المعارك الدائرة، لكن صفحات موالية في “فيس بوك”، تنشر تباعًا أسماء وصور قتلى عسكريين بينهم ضباط من صفوف قوات الأسد.

بدماء الشهداء الزكية تزكو أنفسنا وبطهارتها تغسل القلوب وبعبقها ينتشر السلام وبحرارتها تدب الرعب في قلوب الأعداء…

Gepostet von ‎نبض الغاب‎ am Montag, 29. Juli 2019

وكانت شبكة “مراسل سوري” في “فيس بوك” وثقت في 25 من تموز الحالي، قائمة تضم 42 ضابطًا قتلوا خلال الفترة الممتدة من 22 حزيران الماضي حتى 19 من تموز الحالي.

وتضم القائمة الموثقة بالأسماء والصور، 34 ضابطًا برتبة ملازم وملازم أول، وأربعة ضباط برتبة نقيب، وثلاثة آخرين برتبة عقيد، وضابطًا واحدًا برتبة لواء متقاعد.

وتشهد جبهات ريف حماة وإدلب واللاذقية معارك عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات الأسد بدعم روسي منذ نيسان الماضي، واصطدمت الأخيرة بمواجهات غير متوقعة في تلك المعارك، مع خسارات متتالية في صفوفها، بحسب الصفحات الموالية، وإعلانات الفصائل اليومية.

وفي 10 من تموز الحالي، نعت صفحات موالية عبر “فيس بوك”، كلًا من النقيب عيسى إدريس، والملازم أول فاطر حسام خضور، والملازم أول علاء خالد أفرزت، والملازم أول غياث ملحم، والملازم حيان دلول، والملازم علي مروان علي، والملازم علاء حبوش، والملازم عبد الحنان السمر، بالإضافة إلى 17 عنصرًا برتبة مجند.

وسبق أن وثقت صفحات موالية عبر “فيس بوك” في 21 من حزيران الماضي، “لوحة شرف” ضمت أسماء 22 ضابطًا برتب مختلفة قتلوا في معارك كفرنبودة في الفترة الممتدة من 13 أيار الماضي حتى يوم 22 من الشهر ذاته.

ويتبع الضباط للواء “43 مدرعات”، بينهم رتب “نقيب” و”ملازم أول شرف” و”ملازم شرف”.

استشهاد بطل اللواء "105" حرس جمهوري الرائد المظلي المجاهد "علاء محمد خضور" في معارك تحرير ريف حماة .الشهيد البطل من…

Gepostet von ‎نبض الغاب‎ am Montag, 29. Juli 2019



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة