fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ألمانيا.. لم شمل تسعة آلاف شخص منذ أقل من عام

المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين في ألمانيا (DPA)

المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين في ألمانيا (DPA)

ع ع ع

منحت الحكومة الألمانية تأشيرة لم شمل لتسعة آلاف شخص من عوائل اللاجئين الحاصلين على “الحماية الثانوية” في ألمانيا.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، الثلاثاء 30 من تموز، بيانات صادرة عن وزارة الخارجية الألمانية قالت فيها إن 8758 شخصًا من عوائل اللاجئين أصحاب “الحماية الثانوية” حصلوا على تأشيرة دخول إلى ألمانيا في الفترة بين آب 2018 وحزيران 2019.

وكانت الحكومة الألمانية أصدرت قانونًا، في آب 2018، يقضي بالسماح لأصحاب “الحماية الثانوية” أو ما يعرف بـ “الحماية المؤقتة”، بلم شمل عوائلهم وذلك بعد عامين على تعليق لم الشمل.

وبموجب القانون يسمح بلم شمل ألف شخص شهريًا فقط، إذ يمكن لم شمل الزوجات والأطفال القاصرين وآباء الأطفال القاصرين الذين وصلوا إلى ألمانيا دون ذويهم، ولا يشمل القانون الزيجات التي تمت خارج سوريا في أثناء رحلة اللجوء إلى ألمانيا، إذ يشترط أن يكون عقد الزواج تم قبل اللجوء وليس بعده.

ويبلغ عدد السوريين الحاصلين على الإقامة الثانوية في ألمانيا 192 ألف شخص، وفق البيانات الرسمية.

وكانت الخارجية الألمانية أشارت إلى أن السفارات الألمانية في الدول المجاورة لسوريا تلقت الجزء الأكبر من طلبات لم شمل أصحاب “الحماية المؤقتة”، وتركزت بشكل كبير في العاصمة اللبنانية بيروت، تليها مدينة أربيل العراقية، ثم في مدينة اسطنبول التركية.

وتتوقع الحكومة الألمانية أن يأخذ لم شمل عائلات أصحاب الحماية الثانوية فترة سنتين أو أكثر، بسبب الضغط الكبير من الطلبات المقدمة.

كما يتوقع أن يصل عدد الأشخاص الذين يلتحقون بذويهم في ألمانيا إلى نحو 60 ألف شخص.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة