fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

دون توضيح الأسباب.. “تويتر” يعيد تفعيل حساب السفارة الروسية في دمشق

ع ع ع

أعاد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تفعيل حساب السفارة الروسية في دمشق، بعد ساعات على حظره.

ونشر حساب السفارة تغريدة عقب رفع الحظر، الأربعاء 31 من تموز، جاء فيها “شكرًا أيها الأصدقاء على دعمكم، لقد قمتم بعمل رائع لاستعادة الحساب”.

وكان موقع “تويتر” حذف حساب السفارة الروسية في دمشق، أمس، دون توضيح الأسباب، إلا أن وكالات أنباء روسية قالت إن الحظر جاء بعد مهاجمة الحساب لمنظمة “الدفاع المدني السوري”، المعروفة بـ “الخوذ البيضاء”.

وطالبت الخارجية الروسية موقع “تويتر” برفع الحظر عن حساب السفارة الروسية في سوريا، واعتبرت في تغريدة لها أن “هذا رقابة وانتهاك صارخ لحرية الرأي من قبل إدارة الموقع الاجتماعي”، مطالبة برفع الحظر عن الحساب على وجه السرعة.

الأمر جاء على خلفية مهاجمة الحساب الروسي لمنظمة “الدفاع المدني السوري” واتهامها بفبركة أخبار متعلقة باستهداف الطيران الحربي لمناطق المدنيين وارتكاب مجازر في محافظة إدلب.

وينشط عمل منظمة “الخوذ البيضاء” في مناطق المعارضة وتقوم على إنقاذ المدنيين من حالات القصف والدمار والحرائق وتوثيقها بشكل يومي، إلى جانب تقديم الخدمات الإسعافية للسكان.

لكن الأمر يؤرق موسكو التي تهاجم المنظمة مرارًا في المحافل الدولية والبيانات المتكررة، لاتهامها سلاح الجو الروسي بارتكاب المجازر بحق المدنيين واستهداف المراكز الحيوية بشكل مستمر.

وتواجه موسكو اتهامات دولية باستهداف المدنيين والمنشآت الطبية في إدلب خلال الحملة العسكرية التي يشنها النظام السوري على المنطقة منذ نيسان الماضي.

وطالب ثلثا أعضاء مجلس الأمن، الثلاثاء الماضي، بفتح تحقيقات ترأسها الأمم المتحدة حول استهداف المستشفيات في إدلب، بعد ورود تقارير عن استهداف روسيا للمنشآت الطبية فيها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة