fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قتلى جراء انفجار بمطار الشعيرات بريف حمص

ضباط للنظام في مطار "الشعيرات" جنوب شرق حمص- نيسان 2017 (وكالة روسية)

ضباط للنظام في مطار "الشعيرات" جنوب شرق حمص- نيسان 2017 (وكالة روسية)

ع ع ع

قتل عدد من عناصر قوات النظام السوري جراء انفجار في مطار الشعيرات العسكري بريف حمص الجنوبي الشرقي.

وقالت وكالة “سانا” الرسمية، اليوم السبت 3 من آب، إن عددًا من الجنود قتلوا جراء انفجار في مطار الشعيرات العسكري بريف حمص.

وأضافت الوكالة أن الانفجار “بسبب خطأ فني خلال نقل ذخيرة منتهية الصلاحية”.

ولم تحدد عدد القتلى والمصابين من العناصر العسكريين.

وخسرت قوات الأسد العشرات من عناصرها بينهم ضباط خلال الشهرين الماضيين، في خضم المعارك التي تخوضها ضد فصائل المعارضة في ريفي حماة وإدلب، إضافة لخسائر أخرى بهجمات نفذها تنظيم “الدولة الإسلامية” في جيوب البادية السورية.

ويعد مطار الشعيرات من أهم القواعد الجوية العسكرية في المنطقة الوسطى، كما أنه المطار الرئيسي الذي نفذت مقاتلات النظام انطلاقًا منه معظم الهجمات الجوية على المناطق الخاضعة للمعارضة في مدينة حمص وريفها، قبل عامين.

ارتقاء عدد من الشهداء جراء انفجار في مطار الشعيرات بسبب خطأ فني خلال نقل ذخيرة منتهية الصلاحيةالله يرحمهم

Gepostet von ‎شبكة اخبار المنطقه الوسطى حمص‎ am Samstag, 3. August 2019

مراسل سانا: ارتقاء عدد من الشهداء جراء انفجار في مطار الشعيرات بسبب خطأ فني خلال نقل ذخيرة منتهية الصلاحية

Gepostet von ‎سانا عاجل‎ am Samstag, 3. August 2019

وتعرض مطار الشعيرات العسكري لهجمات لهجمات صاروخية أمريكية مركزة، في نيسان 2017  تسببت بخروج جميع الطائرات الحربية في القاعدة الجوية عن الخدمة، جراء استهدافه بنحو 50 صاروخ “توماهوك”.

وجاءت الضربات الأمريكية على الشعيرات في ذلك الوقت، في إطار الرد على الهجوم الكيماوي على مدينة خان شيخون جنوبي إدلب في الرابع من الشهر ذاته.

كما تعرض المطار في آب الماضي، لهجوم بطائرات مسيّرة، وفق مواقع محلية موالية للنظام السوري منها موقع “دام برس”، الموالي، وأكّدت أن قوات النظام تصدت لطائرات مسيّرة هاجمت مطار الشعيرات العسكري.

ويحتوي المطار 40 حظيرة إسمنتية، تتضمن طائرات “ميغ 23″ و”ميغ 25″ و”سوخوي 25” القاذفة، وفيه مدرجان أساسيان، وكتائب دفاع جوية لتحصينه ضد الهجمات.

ويقع المطار في ريف حمص الجنوبي الشرقي، ويبعد عن المدينة نحو 28 كيلومترًا، وأنشئ في ستينيات القرن الفائت بين تلال مرتفعة تطل عليه، وأراضٍ زراعية تحيطه من كل الجوانب.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة