fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“زمالات أيزنهاور” تقدم تدريبًا للشباب لقيادة مجتمعاتهم

مشاركون في برنامج زمالات أيزنهاور - 2018 (EF World)

مشاركون في برنامج زمالات أيزنهاور - 2018 (EF World)

ع ع ع

تقدم مؤسسة “زمالات أيزنهاور” فرصة للشباب ما بين عمر 18 و25 عامًا للانضمام إلى شبكة من القادة حول العالم، مانحة إياهم التدريب والدعم لخدمة مجتمعاتهم.

يقبل برنامج الزمالة الطلبات من جميع أنحاء العالم، ويطلب من المتقدمين وصف خبراتهم ومؤهلاتهم وأفكارهم لجعل العالم مكانًا أفضل، من خلال ملء استمارة عبر الإنترنت، والحضور لمقابلة شخصية مع لجان الاختيار في بلادهم.

وحدد البرنامج تاريخ 20 من أيلول المقبل كموعد نهائي لاستقبال الطلبات، التي يجب أن تتضمن مقطعًا للفيديو بطول دقيقة أو دقيقتين لشرح سبب الاهتمام بالبرنامج، ورسالة توصية من أستاذ أو إداري في المدرسة أو العمل.

وتستثني الزمالة، التي بدأ برنامجها منذ عام 1953، من كان والداه قد تلقوها سابقًا، وتتوقع من كل المشتركين أن يقدموا تقريرًا عن مشاريعهم بعد انتهائهم من تلقي عام من التدريب، ليشاركوا ما تعلموه عبر شبكة القادة.

انطلق برنامج الزمالة على يد مجموعة من رجال الأعمال احتفالًا بعيد ميلاد الرئيس الأمريكي دوايت أيزنهاور الأول في البيت الأبيض، وتابع منذ ذلك الحين بتوسيع شبكة القادة والحرص على دوام العلاقات فيها عبر المؤتمرات واللقاءات الدورية.

هدفه هو تشكيل مبادرات عالمية مختصة بالشباب لزيادة غنى مؤسسة “زمالات أيزنهاور” وتوسيع قاعدتها وأثرها الإيجابي على القطاعات والمجتمعات حول العالم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة