fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

جامعة لاهور الباكستانية تفتح باب المشاركة في القمة السنوية الثالثة للشباب

قمة الشباب الدولية الثانية في جامعة لاهور - 2018 (جامعة لاهور)

قمة الشباب الدولية الثانية في جامعة لاهور - 2018 (جامعة لاهور)

ع ع ع

فتحت جامعة لاهور باب التسجيل لحضور القمة السنوية الثالثة للشباب في باكستان، حتى 31 من آب، محددة مواضيع التكنولوجيا والتنمية والاقتصاد كمحاور أساسية للنقاش.

تهدف القمة إلى التركيز على أهمية النمو الاقتصادي الشامل والمستدام لتحقيق أجندة 2030، وفهم الاستخدام المنهجي والعلمي للتقانة، لتقود إلى دعوة عالمية لإنهاء الفقر وحماية الكوكب وضمان تمتع الناس حول العالم بالسلام والرفاه.

وتقدم القمة، التي تقبل الطلبات من جميع أنحاء العالم من الشباب وممثلي الشركات غير الحكومية والأكاديميين والصحفيين، مساحة للشباب للتعريف بثقافاتهم.

وحددت الجامعة، التي تعد أكبر الجامعات الخاصة في باكستان والتي يعود تأسيسها لعام 1999، أعمار المشتركين ما بين 18 وحتى 35 عامًا مع سماحها بمناقشة الشرط العمري من قبل لجنة الاختيار، حسب كل حالة.

وستجري القمة ما بين الثاني والثامن من كانون الأول المقبل، وتتضمن مجموعة من ورشات العمل والمحاضرات التي ستقدم باللغة الإنجليزية، ولذلك حددت الجامعة شرط إتقانها فهمًا أو كتابة وقراءة لحضور القمة.

ويتكفل المشاركون بمصاريف السفر إلى باكستان وتوفر الجامعة تكاليف المواصلات والإقامة خلال فترة القمة.

ويتم التسجيل عبر الإنترنت ويشمل التعريف بالمتقدم وسبب اهتمامه بحضور القمة وفائدتها المتوقعة بالنسبة له مع اقتراحاته وأفكاره عن كيفية تحقيق التنمية المستدامة بما لا يتعدى 350 كلمة.

بلغ عدد الحضور في القمة الأولى 500 شخص، وحضر افتتاحها وزير التعليم العالي في باكستان، سيد علي رضا جيلاني، وعرفت بأهمية الإسهام الشبابي ومكانة باكستان كدولة حضارية، وركزت القمة الثانية على قيم السلام والثقافة والمجتمع الشمولي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة