“باب الهوى” يحدد آخر موعد لاستلام طلبات الترانزيت

camera iconحركة السوريين في معبر باب الهوى- 17 تموز 2018(معبر باب الهوى)

tag icon ع ع ع

حدد معبر “باب الهوى” الحدودي الأربعاء المقبل آخر موعد لاستلام الطلبات الجديدة لمسافري الترانزيت والطلاب.

وبحسب بيان صادر عن المعبر اليوم، الاثنين 5 من آب، فإن استلام الطلبات سيتوقف حتى انتهاء عطلة عيد الأضحى الذي يوافق الأحد المقبل.

وتسمح إدارة المعبر بدخول السوريين الراغبين بالسفر لدولة أخرى عبر المطارات التركية بعد الحصول على وثائق تشمل: جواز سفر ساري المفعول، وتذكرة طيران، إضاف إلى حيازة الشخص تأشيرة سارية المفعول، أو إقامة في الدولة الذي يريد أن يسافر إليها.

وكان المعبر فتح باب التسجيل لإجازة عيد الأضحى، الشهر الماضي، وأكد أن الدخول بدأ الاثنين 22 من تموز، ولغاية الجمعة 9 من آب.

لكن اللاجئين في تركيا واجهوا صعوبات في التسجيل، إذ أغلق الرابط بعد أيام دون توضيح الأسباب من جانب المعبر، قبل أن يعود المعبر ويفتح رابط التسجيل مجددًا في 29 من الشهر الماضي.

وقال مدير المكتب الإعلامي في المعبر، مازن علوش، لعنب بلدي، إن عدد اللاجئين السوريين الذين دخلوا المعبر حتى تاريخ السبت الماضي، بلغ 23 ألف لاجئ سوريا لقضاء الإجازة، متوقعًا وصول عددهم إلى 40 ألف شخص.

وكانت المعابر الحدودية بين سوريا وتركيا (معبر باب السلامة وجرابلس وباب الهوى) أعلنت، في أيار الماضي، فتح أبوابها أمام السوريين في تركيا الراغبين بقضاء إجازة عيد الفطر في سوريا.

وسمح باب الهوى حينها لحاملي وثيقة التسجيل الأولى (إشعار البصمة) بالقدوم ضمن إجازة عيد الفطر على أن تكون لديهم ورقة حجز موعد.

و”إشعار البصمة” هي ورقة رسمية تمنح من قبل السلطات التركية للأشخاص الراغبين باستخدام بطاقة “الكمليك”، قبل منح البطاقة الذي يستغرق عادة عدة أشهر.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة