fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

استطلاع للرأي: 61% من الأوروبيين متفائلون بمستقبل الاتحاد الأوروبي

مبنى الاتحاد الأوروبي (فرنس برس)

مبنى الاتحاد الأوروبي (فرنس برس)

ع ع ع

وفي تقرير المؤسسة الأخير علقت أن “النظرة الحالية إلى المؤسسات الأوروبية والتكتل بشكل عام باتت أكثر إيجابية من السنوات العشر الماضية”.

الباحث لويس هون قدم تفسيرًا حول نتائج الاستطلاع خلال لقاء أجرته معه وكالة “يورونيوز” الإخبارية.

واعتبر هون أن الاستفتاء حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لعب دورًا أساسيًا في ما أسماه “طفرة الشعور الإيجابي تجاه الاتحاد الأوروبي”.

وأشار إلى أن “النقاش حول انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) بدأ منذ عام 2014، إلا أن الثقة والدعم للعضوية الأوروبية في ارتفاع متواصل، منذ إتمام الاستفتاء البريطاني، مع وجوب التذكير باستثناءات صغيرة”.

وكان من المزمع أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي، في 29 من آذار الماضي، ولكن بروكسل وافقت على تمديد الموعد المسموح للمغادرة إلى 22 من أيار في حال وافق البرلمان على تمرير خطتها، وإلى 12 من نيسان لعرض خطة جديدة في حال عدم موافقته.

وكان البرلمان البريطاني عانى لأشهر بسبب “بريكست”، مع عدم اتفاق أعضائه حول طريقة لمغادرة الاتحاد الأوروبي، بناءً على استفتاء عام 2016 الذي حصل على أغلبية للمغادرة بفارق بسيط مع مشاركة ما يزيد على 3.2 مليون بريطاني فيه، ما يعكس الانقسام الواسع حول هذه القضية.

وقطع رئيس وزراء بريطانيا الجديد، بوريس جونسون، وعدًا لدى تسلمه منصبه الشهر الماضي، بإنهاء أزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، المستمرة منذ ثلاث سنوات، بحلول 31 من تشرين الأول المقبل.

ويضم الاتحاد الأوروبي 28 دولة كانت آخرها كرواتيا التي انضمت في 1 من تموز من عام 2013.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة