fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

السومة المحروم من المنتخب يحقق رقمًا قياسيًا في دوري أبطال آسيا

اللاعب عمر السومة مع مدافع نادي الهلال السعودي في لقاء "الكلاسيكو" (الرياضة السعودية)

اللاعب عمر السومة مع مدافع نادي الهلال السعودي في لقاء "الكلاسيكو" (الرياضة السعودية)

ع ع ع

حقق المهاجم السوري عمر السومة رقمًا مميزًا مع ناديه الأهلي السعودي بعد تسجيله هدف الافتتاح في مرمى الهلال بعد ست دقائق من بداية مواجهة الدور الستة عشر من دوري أبطال آسيا.

ووقع السومة على هدفه العاشر في مباريات “الكلاسيكو” أمام الهلال وأحرز ستة أهداف من آخر سبعة أهداف سجلها الأهلي في دوري أبطال آسيا.

وبحسب موقع “أوبتا” للإحصائيات الرياضية فإن السومة سجل 86% من أهداف الأهلي، وهي أعلى نسبة للاعب إلى أهداف فريقه في دورة أبطال أوروبا لعام 2019.

وعلى الرغم من افتتاح التسجيل، ألحق الهلال هزيمة ثقيلة بالأهلي، على أرضه وبين جمهوره، برباعية مقابل هدفين، في لقاء الثلاثاء.

وأعاد الفرنسي بافيتيمي غوميز الهلال للتعادل سريعًا، وأسهم بفوز فريقه بعد ثلاثية سجلها في شباك الأهلي ليجعل المهمة صعبة على الأخير لتدارك التأخير في مباراة الإياب، ويضع الهلال قدمًا في دور الثمانية من دوري أبطال آسيا.

وسيقام “كلاسيكو” الإياب، الثلاثاء المقبل، على ملعب الهلال (استاد جامعة الملك سعود)، في العاصمة الرياض.

وكان السومة أحد ركائز المنتخب السوري في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم ونهائيات كأس أمم آسيا 2019 التي أقيمت في الإمارات.

ولكن المدرب الحالي للمنتخب السوري، فجر إبراهيم، استبعد السومة لأسباب لم يعلن عنها في بطولة الهند الودية وبطولة غرب آسيا التي شهدت تخبطًا في صفوف الفريق السوري، ما أدى إلى سلسلة من النتائج السلبية واستقالة الهيكل الإداري للاتحاد السوري لكرة القدم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة