fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بعد التعاقد مع ماجواير.. كم تبلغ قيمة الخط الخلفي لمانشستر يونايتد؟

هاري ماجواير يوقع عقد انتقاله إلى مانشستر يونايتد (مانشتسر يونايتد تويتر)

هاري ماجواير يوقع عقد انتقاله إلى مانشستر يونايتد (مانشتسر يونايتد تويتر)

ع ع ع

أعلن مانشستر يونايتد التعاقد مع مدافع نادي ليستر سيتي والمنتخب الإنجليزي هاري ماجواير لستة مواسم.

وبحسب وسائل الإعلام البريطانية فإن الصفقة بلغت قيمتها نحو 80 مليون جنيه إسترليني، ما يجعل ماغواير يتفوق على نظيره لاعب نادي ليفربول، الهولندي فيرجيل فان دايك، الذي بلغت قيمة انتقاله 75 مليون جنيه إسترليني.

وبذلك أصبح ماجواير ثاني أغلى صفقة في تاريخ مانشستر يونايتد بعد الفرنسي بول بوغبا الذي تعاقد معه “الشياطين الحمر” قادمًا من يوفنتوس الإيطالي، صيف 2016 بصفقة بلغت قيمتها نحو 90 مليون جنيه إسترليني.

صفقة ماجواير هي الثالثة لليونايتد، خلال استعداداته للموسم الجديد بعد التعاقد مع الجناح دانييل جيمس من سوانزي سيتي والظهير الأيمن آرون بيساكا القادم من كريستال بالاس.

وتعتبر قيمة لاعبي مانشستر يونايتد في الخط الخلفي واحدة من أغلى قيم الخطوط الخلفية في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

وبلغ مجموع سعر اللاعبين الأساسيين في التشكيلة نحو 202 مليون جنيه إسترليني، بحسب موقع “جول” العالمي، إذ تبلغ قيمة حارس المرمى الإسباني، ديفيد دي خيا، 19 مليون جنيه إسترليني، الظهير بيساكا 45 مليون جنيه إسترليني.

كما تبلغ قيمة المدافع السويدي فيكتور ليندلوف 31 مليون جنيه إسترليني بالإضافة لقيمة ماجواير البالغة 80 مليونًا، في حين بلغت قيمة الظهير الأيسر لوك شو 27 مليون جنيه إسترليني.

وتحاول إدارة نادي “الشياطين الحمر” بقيادة المدرب أولي سولشاير تدعيم صفوفها للعودة إلى المنافسة على الدوري الإنجليزي بعد أن أنهى النادي الموسم الماضي في المركز السادس.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة