fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أنقرة.. اختتام برنامج “تعليم التركية” لمعلمين سوريين

اختتام الدورة التدريبة لمعلمي اللغة التركية السوريين في أنقرة-8من آب/الأناضول

اختتام الدورة التدريبة لمعلمي اللغة التركية السوريين في أنقرة-8من آب/الأناضول

ع ع ع

اختتمت مجموعة من المعلمين السوريين برنامج “تعليم اللغة التركية”، الذي جرى تنظيمه من قبل مركز “يونس إمره” الثقافي التركي بالتعاون مع المجلس التركماني السوري في العاصمة التركية أنقرة.

 ووفقًا لوكالة الأناضول، نظم مركز “يونس إمره”، في 8 من آب، مراسم توزيع شهادات للمعلمين المشاركين، وشارك فيها رئيس المركز، أشرف أتاش، ورئيس المجلس التركماني السوري، محمد وجيه جمعة.

وأوضح مدير قسم “التعليم التركي وعلم التركيات” في المركز، ياوز كارتلي أوغلو، أن “البرنامج شمل 56 معلمًا يدرّسون التركية في مناطق مطهرة من الإرهاب شمالي سوريا”، بحسب تعبيره.

وتلقى المعلمون دورة متقدمة حول كيفية تعليم التركية للطلاب لمدة شهر.

وأضاف كارتلي أوغلو أن المعلمين الخاضعين للبرنامج، يهدفون لتقديم دروس اللغة التركية لقرابة ألف طالب في مناطق “اعزاز”، و”جرابلس”، و”الباب” (شمالي حلب).

وأدرجت اللغة التركية رسميًا ضمن المناهج التعليمية، في مناطق شمال شرقي حلب، التي تخضع لسيطرة فصائل “الجيش الحر” المدعومة تركيًا، مطلع2017.

وقال عضو المكتب التعليمي التابع لمجلس مدينة الباب، أحمد الكرز، في حديث سابق إلى عنب بلدي، إن “تضمين اللغة في المناهج هو نتيجة اجتماع ضم مديري التعليم في كامل الريفين الشمالي والشرقي”.

ويتلقى المكتب التعليمي دعمًا تركيًا، عن طريق وزارة التربية التركية، ومديرية التربية في مدينة غازي عينتاب.

ويتركز الدعم على تقديم المستلزمات والتجهيزات الدراسية، من كتب وقرطاسية ومقاعد، إضافة إلى تجهيز البناء الخارجي والداخلي للمدارس.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة