fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

نيمار قد يحرك “أحجار الدومينو” إن خرج من باريس سان جيرمان

النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مع نادي برشلونة (رويترز)

النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مع نادي برشلونة (رويترز)

ع ع ع

وصفت صحيفة “لا غازيتا ديللو سبورت” الإيطالية، على غلاف صفحتها اليوم، الأحد 11 من آب، اللاعب البرازيلي نيمار داسيلفا جونيور بـ”المليار” الذي أحدث زلزالًا في سوق كرة القدم الأوروبية، وقلبها رأسًا على عقب مرتين في غضون عامين.

وقالت الصحيفة إن اللاعب على وشك “ترك كبير” وتغيير المشهد مرة ثانية، ولكن هذه المرة أصبح أكثر هشاشة مما كان عليه في 2017، عندما انتقل من برشلونة إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.

اليوم طائرة نيمار قد تغادر بشكل معاكس، وإذا حدث هذا فإن الانتقال سيكون له تأثير الدومينو، فالألعاب النارية ستصل من باريس إلى مدريد أو برشلونة، ثم تنطلق في تورينو وميلانو.

انتقال نيمار سيحدث انهيارًا جليديًا، ينقل المواهب، من ديبالا إلى إيكاردي ثم دزيكو وهيجوايين دون نسيان جيجي دوناروما، هؤلاء جميعًا قد يرتدون قمصان باريس سان جيرمان، في عملية بدء التدوير في النادي الفرنسي.

ورجحت الصحيفة انتقال نيمار إلى ريال مدريد كونه “يمتلك الكثير من الأسلحة وأكثر حدة” مقارنة مع برشلونة، على الرغم من أن تقارير صحفية ذكرت أن نادي ريال مدريد لم يتقدم بعرض رسمي لباريس سان جيرمان بشأن انضمام البرازيلي إلى صفوفه.

لم يُستدعَ نيمار إلى تدريبات النادي في وقت تتحدث فيه الاقتراحات المدريدية عن إضافة بيل أو خاميس أو نافاس أو إيسكو ضمن المبلغ المالي المطلوب الذي يريده باريس ولم يحدده، إذ كان سمح للاعبه في وقت سابق بالانتقال مقابل الحصول على صفقة جيدة.

وبحسب تقرير لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن برشلونة مستعد لإعادة نيمار بشرط أن يكون باريس سان جيرمان مستعدًا لقبول لاعبين بالمقابل، دون أن تتضمن الصفقة دفع أي أموال إلى النادي الفرنسي الأمر الذي يرفضه النادي الباريسي.

وبحسب الصحيفة الإسبانية، فإنه ما زال هناك اهتمام في معقل برشلونة لاستعادة اللاعب، إلا أن إدارة النادي لا تريد أن تقوم بأي خطوة قد لا تكون محسوبة (تتعلق بإنفاق كبير).

ومع دخول ريال مدريد الخط، وإن كان إعلاميًا دون محاولات جدية، يصبح برشلونة في موقف حرج، إما المضي قدمًا وتقديم عرض جدي لإدارة باريس سان جيرمان أو ترك اللاعب للمستقبل على أمل أن يفشل “الميرنغي” في ضمه.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة