fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

النظام يفشل مجددًا في اقتحام الكبانة بريف اللاذقية

بلدة الكبانة بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي (وكالة إباء)

ع ع ع

استهدف الطيران الروسي بلدة الكبانة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، في محاولة لتقدم قوات النظام على الأرض.

وأفاد مراسل عنب بلدي في المنطقة، الاثنين 12 من آب، أن النظام استهدف بالقصف المدفعي والصاروخي محور الكبانة من جهة تمركز قواته في جورين وصلنفة، بالتزامن مع قصف للطيران الروسي على المنطقة، دون إحراز أي تقدم.

وقالت شبكة “إباء” التابعة لـ “هيئة تحرير الشام”، إنها أفشلت محاولات عدة لتقدم قوات النظام على محور الكبانة، بعد اشتباكات عنيفة أدت إلى تدمير دبابة تابعة للنظام بعد استهدافها بقذائف “RPG”.

وأضافت الشبكة، اليوم ، أن الفصائل المقاتلة أوقعت جرحى لقوات النظام بعد اشتباكات عنيفة دارت على محور الكبانة، بالإضافة إلى تدمير تركس لقوات النظام.

ويحاول النظام السوري منذ أشهر التقدم على محور ريف اللاذقية واقتحام بلدة الكبانة التي تحظى بأهمية استراتيجية، لكنه فشل في جميع محاولاته وسط تحدث فصائل المعارضة عن خسائر كبيرة في عناصر وعتاد قوات النظام.

وتأتي استماتة روسيا والنظام للسيطرة على المنطقة، كونها تتيح للطرف الذي يسيطر عليها رصد مساحات كبيرة من ريف حماة وإدلب الغربي إلى جانب قرى الريف الشمالي للاذقية.

وتفصل القرية الساحل عن محافظة إدلب وتعتبر بوابتها من الغرب، بينما تطل على سهل الغاب وجسر الشغور وعلى الحدود التركية، وعلى قسم كبير من محافظة إدلب وحماة واللاذقية.

ويتزامن ذلك مع معارك عنيفة تشهدها محاور إدلب وريف حماة الشمالي منذ أيام، وأدت إلى سيطرة النظام على بلدة الهبيط، كبرى بلدات ريف إدلب الجنوبي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة