fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ضحايا أطفال جراء حادث سير بمنطقة الشيخ بدر في طرطوس

حادث سير تعرضت له سيارة بيك آب في منطقة الشيخ بدر بريف طرطوس 12 آب 2019 (تلفزيون طرطوس)

ع ع ع

توفي مواطنون معظمهم أطفال، جراء حادث سير في وادي الشيخ بدر بمحافظة طرطوس، اليوم الاثنين 12 من آب.

وقالت صفحات وشبكات إخبارية محلية في “فيس بوك“، منها “شبكة أخبار طرطوس“، إن سيارة “بيك آب” منو نوع هيونداي، تدهورت على طريق نهر كفرية بمنطقة الشيخ بدر بريف طرطوس، في أثناء نقلها لعدد من العائلات.

وأضافت أن الحادثة أسفرت عن وفاة ستة أطفال ورجل مسن وعدد من الجرحى.

العائلات من قرية بحيصيص وكانت متجهة مع أطفالها إلى منطقة نهر كفرية، لتتدهور السيارة في الوادي بسبب انقطاع المكابح (الفرام).

وتتزامن الحادثة مع اليوم الثاني لعيد الأضحى، إذ يقضى الأهالي إجازاتهم في الأماكن السياحية في عموم سوريا.

https://www.facebook.com/tv.tartous/photos/a.684710255283564/717435595344363/?type=3&permPage=1

وتتزايد حوادث السير في الساحل السوري والمنطقة الوسطى، وتتنوع أسبابها بين السرعة الزائدة أو سوء الخدمات الموجودة على الطرقات، وأسفرت عن عدد من الضحايا خلال الأشهر الماضية.

ومنذ مطلع العام الحالي شهدت المحافظات السورية عدة حوادث مرورية أدت إلى وفيات وإصابات، كما شهدت نهاية العام الماضي حوادث أخرى نتيجة الهطولات المطرية الغزيرة والأحوال الجوية.

أبرز تلك الحوادث كان في تموز الماضي، إذ توفي خمسة مواطنين وأصيب سبعة آخرون، إثر تصادم سيارتين سياحيتين قرب مفرق الكافات على طريق السلمية الواصل إلى حماة، بحسب وكالة “سانا”.

ونقلت الوكالة عن مصادر في شرطة حماة أن “الحادث وقع بسبب السرعة الزائدة وعدم الانتباه من قبل السائقين، حينما حاولت إحدى السيارات تجاوز الأخرى، ما أدى إلى اصطدامها بشدة مع سيارة أخرى في الجهة المعاكسة”.

كما سجلت منطقة جبلة بريف اللاذقية قبل أسبوعين، وفاة سيدة وطفلها (خمسة أعوام) بحادثة دهس على سكة القطار قرب مفرق القرادحة بمحافظة اللاذقية، ونجا زوجها وابنها الثاني خلال اجتيازهم للسكة الحديدية في أثناء مرور القطار.

وفي أيلول الماضي، توفي سبعة أشخاص وجرح آخرون في تدهور حافلة لنقل الركاب بالقرب من جسر “شنشار” على طريق حمص- دمشق.

وسجل العام الماضي حوادث مرورية عديدة، لا سيما على طريق الدولي دمشق- حمص، وأسفرت عن وقوع ضحايا، وسط مطالبات شعبية بتحسين شبكة الطرقات للحد من الكوارث المرورية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة