fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

دورية مشتركة لروسيا وتركيا في محيط تل رفعت شمالي حلب

آليات تركية في أثناء تسيير الدوريات المشتركة مع روسيا في تل رفعت - 26 من آذار 2019 (وزارة الدفاع التركية)

آليات تركية في أثناء تسيير الدوريات المشتركة مع روسيا في تل رفعت - 26 من آذار 2019 (وزارة الدفاع التركية)

ع ع ع

أعلنت روسيا عن تسيير دورية مشتركة مع تركيا في محيط مدينة تل رفعت السورية الخاضعة لسيطرة “وحدات حماية الشعب” (الكردية).

وجاء في بيان صادر عن مركز المصالحة الروسي في سوريا، أن وحدات من الشرطة العسكرية الروسية والقوات المسلحة التركية سيّرت، ظهر الأربعاء 14 من آب، دورية مشتركة في تل رفعت، الخاضعة لاتفاق “خفض التصعيد”.

وأضاف البيان، الذي نشرته وكالة أنباء “ريا نوفوستي” الروسية، أن الدورية سارت في الطريق المأهول بالسكان بين بلدتي حربل والشيخ عيسى التابعتين لمنطقة اعزاز في ريف حلب الشمالي.

وكان الجانبان الروسي والتركي أعلنا، في 26 من آذار الماضي، عن تسيير أول دورية مشتركة “مستقلة ومنسقة” في مدينة تل رفعت السورية، في إطار اتفاق سابق.

ولا تزال “وحدات حماية الشعب” (الكردية) تحتفظ بمناطق سيطرتها في تل رفعت والقرى المحيطة بها، بعد خسارتها منطقة عفرين بالكامل، خلال عملية “غصن الزيتون” التي أطلقها الجيش التركي وفصائل “الجيش الوطني”، مطلع العام الماضي.

وشهدت الأشهر الماضية اشتباكات بين فصائل “الجيش الوطني” و”الوحدات” المتمركزة في تل رفعت والقرى المحيطة بها، بعد محاولات تسلل للأخيرة إلى المنطقة.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في آذار الماضي، إن “الهجمات من تل رفعت على منطقة اعزاز، التي تم تطهيرها من الإرهاب، تزايدت”.

وفي شباط الماضي أعلنت الشرطة الروسية عن توسيع عملها في ريف حلب الشمالي والشرقي، ليشمل منبج وتل رفعت، وقالت إن المهمة الرئيسية هي “حماية مراكز المراقبة ومراعاة نظام وقف إطلاق النار”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة