“ملحمة تاكتيكال” تعلن مقتل قائدها في سوريا

camera iconعناصر من مجموعة تاكتيكال (ملحمة تاكتيكال تلغرام)

tag icon ع ع ع

أعلنت “ملحمة تاكتيكال” مقتل قائدها، “أبو سلمان البيلاروسي”، في ريف إدلب الجنوبي، وسط تأكيدها على متابعة عملها وتعيين بديل عنه.

وقالت المجموعة في بيان، عبر حسابها في “تلغرام”، اليوم السبت 17 من آب، إن قائد “ملحمة تاكتيكال” قتل على الجبهة الجنوبية لإدلب.

وأضافت المجموعة أنه تم انتخاب علي الشيشاني قائدًا جديدًا للمجموعة، مؤكدة مواصلة عملها في المنطقة.

و”ملحمة تاكتيكال” هي مجموعة “بلاك ووتر إسلامية” تسمى بـ”تاكتيكال الملاحم”، أسسها مقاتلون أتوا من روسيا وبلدان الاتحاد السوفييتي السابق، وغالبية المدربين خدموا في القوات الخاصة في بلدانهم، وكان يرأسهم “أبو سلمان البيلاروسي”.

وبدأت المجموعة بالتدريب في 2015، وانطلقت رسميًا في عام 2016 على يد “أبو رفيق”، الذي كان مظليًا بالقوات الخاصة في روسيا، قبل أن يقتل بقصف روسي في  شباط 2017 مع عائلته.

وقاتل “أبو رفيق” في “جبهة النصرة” المنضوية في “هيئة تحرير الشام” حاليًا، مع “سيف الله الشيشاني” لفترة معينة، ثم شكل “الملحمة”، بحسب ما أكد “أبو سليمان” خلال مقابلة مع “الجزيرة ميدان” في كانون الأول 2018.

وقال “أبو سليمان” إنهم يدربون أمراء السرايا والمجموعات والكتائب وإذا كانت هناك حاجة إلى تدخل المجموعة يدخلون كـ”قوات خاصة”.

وحول هدف المجموعة أكد “أبو سليمان” أنه عند الانتهاء من النظام السوري لن تبقى في سوريا، وإنما هدفها الانتقال إلى مكان آخر لـ “مساعدة المسلمين السنة”، بحسب قوله.

ومن أشهر المجموعات التي تدربها “ملحمة تاكتيكال”، القوات الخاصة التابعة لـ”هيئة تحرير الشام”، والمعروفة باسم “العصائب الحمراء”، التي تقاتل في جبهات ريف إدلب الجنوبي.

ويتزامن ذلك مع استمرار التصعيد العسكري من قبل قوات النظام وروسيا على جبهات إدلب الجنوبي، وخاصة على محور تل سكيك وترعي شرق مدينة خان شيخون.

ويحاول النظام السوري إطباق الكماشة على مدينة خان شيخون من خلال التقدم من الجهة الغربية عن طريق الهبيط، ومن خلال التمانعة من الجهة الشرقية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة