fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مكالمة هاتفية بين بوتين ونتنياهو بشأن سوريا

رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامن نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمبر بوتين- 24 من كانون الأول 2018 (The Time of Israel)

رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامن نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمبر بوتين- 24 من كانون الأول 2018 (The Time of Israel)

ع ع ع

أجرى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لمناقشة الوضع في سوريا.

وفي بيان صادر عن المكتب الصحفي للكرملين، الجمعة 23 من آب، جاء فيه أن الجانبين بحثا تنسيق العمليات في سوريا، والحفاظ على التعاون الروسي- الإسرائيلي في الملف السوري، خاصة فيما يتعلق بـ “مكافحة الإرهاب”.

وتسعى إسرائيل في الآونة الأخيرة إلى مواصلة التنسيق الأمني مع روسيا بشأن سوريا، عقب توتر العلاقات بين الجانبين بسبب إصابة طائرة روسية بنيران مضادات قوات الأسد، نهاية العام الماضي.

وكانت الطائرة الروسية نوع “إيل 20” أُسقطت في البحر المتوسط غربي مدينة بانياس في اللاذقية نتيجة استهدافها بالخطأ من قبل الدفاعات الجوية السورية، التي كانت تتصدى لصواريخ إسرائيلية استهدفت اللاذقية، أيلول الماضي.

وذكر بيان الكرملين، الذي نقلته وكالة “ريا نوفوستي” الروسية، “تم تبادل وجهات النظر بين بوتين ونتنياهو والتعبير عن الاهتمام المتبادل في الحفاظ على التعاون الروسي- الإسرائيلي في سوريا”.

وجاءت المكالمة بعد ساعات على مكالمة أخرى جرت بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم، بمبادرة من الأخير، وتمحورت حول تطورات الوضع في شمال غربي سوريا.

وقالت الرئاسة التركية في بيان لها إن أردوغان أبلغ نظيره الروسي أن هجمات النظام السوري في إدلب من شأنها أن تتسبب بأزمة إنسانية كبيرة، وتضر بمساعي الحل، وتشكل تهديدًا حقيقيًا للأمن القومي التركي، بحسب البيان.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة