fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

عودة متوقعة بعد 832 يومًا من غياب خاميس رودريغز عن البرنابيو

خاميس رودريغز بقميص الريال عام 2015 (إنترنت)

خاميس رودريغز بقميص الريال عام 2015 (إنترنت)

ع ع ع

يعود لاعب ريال مدريد الإسباني، الكولومبي خاميس رودريغيز، إلى ملعب سانتياغو برنابيو، معقل الفريق الملكي بعد غياب 832 يومًا، منذ آخر مباراة خاضها اللاعب بقميص الفريق الأبيض.

وأعلن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان قائمة ريال مدريد التي ستواجه فريق بلد الوليد اليوم، 24 آب ضمن منافسات الجولة الثانية من الليغا الإسبانية.

وضمت القائمة خاميس رودريغز كبديل محتمل لتعويض غياب اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش، والذي تلقى بطاقةً حمراء مباشرة في الجولة الأولى من الدوري أمام فريق سيلتا فيغو، والتي انتهت مجرياتها لصالح ريال مدريد 3-1.

وينتظر قطاع واسع من جماهير ريال مدريد رؤية اللاعب الكولومبي بقميص الفريق مرةً أخرى بعد غياب ثلاث سنوات، لعب خلالها الكولومبي مع بايرن ميونيخ الألماني بنظام الإعارة.

وزار خاميس البرنابيو مرةً واحدةً منذ انتقاله إلى البايرن بقميص الأخير ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا في موسم 2018، وأحرز هدفًا في شباك كيلور نافاس واعتذر لجمهور الملكي الذي استقبله بحفاوة وصفق له عند خروجه من الملعب.

وكان الكولومبي على قوائم المغادرة باتجاه فريقي نابولي الإيطالي أو أتليتيكو مدريد الإسباني، دون أن يذهب باتجاه أي منهما حتى اللحظة، كما أن رحيل عدد من نجوم خط الوسط في الفريق، أبرزهم داني سيبايوس، معارًا إلى أرسنال الإنجليزي وكوفاسيتش الكرواتي، والذي تم بيعه إلى تشيلسي الإنجليزي، وهو ما جعل زيدان يضمه لقائمة الفريق منذ المباراة الماضية أمام سيلتا فيغو، والتي جرت على ملعب الأخير إلا أنه لم يلعب وبقي على دكة البدلاء.

وعانى النجم الكولومبي مع ريال مدريد من وضعه على دكة البدلاء خلال المباريات المهمة التي خاضها الريال بقيادة زين الدين زيدان، إذ لعب 33 مباراة منذ انتقاله إلى الريال عام 2014 حتى صيف 2017، قادمًا من موناكو الفرنسي، وفي حصيلته 11 هدفًا، وصنع 13 أخرى.

وهذا ما يجعل عودة خاميس إلى ريال مدريد صعبة في ظل عودة زين الدين زيدان إلى تدريب النادي الملكي.

خاميس رودريغز

انضم خاميس رودريغز في موسم 2014- 2015 إلى ريال مدريد قادمًا من موناكو الفرنسي مقابل 80 مليون يورو، بعد أدائه المميز في كأس العالم، وتتويجه هدافًا للبطولة بستة أهداف.

أحرز خاميس في موسمه الأول 17 هدفًا وصنع 18 خلال 46 مباراة مع المدرب كارلو أنشيلوتي، وأحرز ثمانية أهداف في موسمه التالي، وصنع 10 أهداف في 32 مباراة، لعب خلالها 1889 دقيقة فقط، وفي موسمه الأخير مع الريال عام 2016- 2017 لعب خاميس 1884 دقيقة في 33 مباراة، أحرز خلالها 11 هدفًا وصنع 12، ليرحل بعدها إلى بايرن ميونيخ معارًا.

وكان النادي البافاري تعاقد مع ريال مدريد، في تموز من عام 2017، حول انتقال لاعب الأخير بعقد لمدة عامين بنظام الإعارة مع بند يسمح لبايرن ميونخ بشرائه بعد انقضاء العقد.

وجاءت الخطوة بعد إعلان رورديغيز رغبته في الرحيل قبيل انتقاله بأيام.

وساءت العلاقة، الموسم الماضي، بين الدولي الكولمبي ومدرب بايرن ميونخ الكرواتي نيكو كوفاتش، بعد ما طالب رودريغيز منحه المزيد من الوقت داخل المستطيل الأخضر، على الرغم من أنه سجل 14 هدفًا في 42 مباراة خاضها في الدوري منذ وصوله إلى ألمانيا.

وعانى رودريغيز، في محاولات فرض نفسه في التشكيلة الأساسية، من منافسة قوية في وسط الملعب من أمثال توماس مولر وليون غوريتسكا والإسباني تياغو ألكانتارا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة