fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بدايات موفقة للمحترفين السوريين في الدوريات العربية

عمر خربين ومحمود المواس وجهاد الحسين (تعديل عنب بلدي)

عمر خربين ومحمود المواس وجهاد الحسين (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

بدأت عجلة الدوريات العربية بالدوران في الموسم الجديد، ومعها عدد من اللاعبين السوريين المحترفين فيها وخاصةً في دول الخليج العربي، والتي تعد دورياتها الأفضل على المستويين الاقتصادي والرياضي في المنطقة.

وحقق كل من محمود المواس وجهاد الحسين وعمر خربين بدايات جيدة مع فرقهم.

محمود المواس

أحرز محمود المواس هدفي فريقه “أم صلال” في مواجهة “الريان” في الجولة الأولى من دوري نجوم قطر 2019، وانتهت المباراة بالتعادل بهدفين لكل منهما، أمس 23 من آب.

كما صنع المواس عددًا من الفرص لزملائه في الفريق، بالإضافة إلى إضاعته هدفًا محققًا بعد ارتطام تسديدته بالعارضة.

المواس افتتح التسجيل في الدقيقة السادسة، وأحرز هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 71، قبل أن يسقط مغميًا عليه بسبب نقص الأملاح، بحسب تصريحات اللاعب لموقع “كووورة“.

عمر خربين

بعد مشاكل عديدة تعرض لها عمر خربين لاعب فريق الهلال السعودي، وانتقاله في منتصف الموسم الماضي إلى نادي بيرمايدز المصري على سبيل الإعارة رغم اختياره أفضل لاعب في آسيا عام 2017، عاد اللاعب السوري لتمثيل الهلال في مستهل مشوار الفريق في منافسات كأس دوري الأمير محمد بن سلمان موسم 2019- 2020.

دخل خربين المباراة في الشوط الثاني في الدقيقة 79، وأحرز الهدف في الدقيقة 85، أي بعد ست دقائق فقط من دخوله.

وتجاوز الهلال، وصيف الموسم الماضي، فريق أبها الوافد الجديد على منافسات الدوري، أمس، بأريعة أهداف لهدفين، وقد أحرز خربين الهدف الرابع والأخير للفريق.

وأعرب اللاعب في تصريحات تلفزيونية بعد اللقاء، عن سعادته بتسجيله للهدف الرابع معربًا عن تفاؤله بتقديم موسم جيد مع فريقه.

ويستعد عمر خربين للالتحاق قريبًا في معسكر المنتخب السوري للاستعداد لمباراة الفلبين ضمن التصفيات المزدوجة لكأس العالم وكأس آسيا.

جهاد الحسين

انضم لاعب خط الوسط السوري جهاد الحسين إلى نادي الرائد وهو النادي الثاني إلى جانب التعاون في مدينة بريدة التابعة لمنطقة القصيم وسط المملكة، بعد فسخ العقد بين التعاون والحسين بشكل فجائي، رغم الإعلان عن تمديد العقد لمدة عام واحد بعد نهاية الموسم الماضي.

وشارك الحسين في مباراة الرائد أمام الاتحاد، أمس 23 من آب، في منافسات الجولة الأولى من كأس دوري محمد بن سلمان، وحاز على إعجاب المراقبين للمستوى العالي الذي قدمه رغم انضمامه إلى الرائد قبل أيام قليلة فقط.

 

شارك الحسين في المباراة منذ الدقيقة 62 في الشوط الثاني، وأسهم في رفع مستوى الرائد.

وانتهى اللقاء بفوز الاتحاد بثلاثية مقابل هدف واحد.

صنع جهاد الحسين منذ وصوله إلى الدوري السعودي وانضمامه إلى نادي نجران، ثم نادي التعاون 46 هدفًا، ليصبح أكثر الأجانب صناعةً للأهداف، بحسب صحيفة “الرياضية” السعودية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة