محاولات تقدم جديدة للنظام السوري في ريف اللاذقية

camera iconآليات عسكرية لقوات النظام السوري على محور الكبانة بريف اللاذقية الشمالي (شبكة إباء)

tag icon ع ع ع

قالت الفصائل المقاتلة في الشمال السوري إنها تصدت لمحاولات تقدم جديدة لقوات النظام على محور كبانة بريف اللاذقية الشمالي، معلنة خسائر بشرية وعسكرية في صفوفها.

وأعلنت شبكة “إباء” التابعة لـ “هيئة تحرير الشام” اليوم، الأحد 25 من آب، عبر قناتها على “تلغرام”، أن اشبتاكات عنيفة دارت على جبهة كبانة.

ونقلت الوكالة، عن مصدر عسكري في “الهيئة”، أن التصدي لمحاولات التقدم أوقع 13 قتيلًا من صفوف النظام على ذلك المحور، بحسب تعبيرها.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف اللاذقية، اليوم الأحد 25 من آب، أن الاشتباكات على محور كبانة ترافقت مع قصف جوي ومدفعي مكثف، موضحًا أن الفصائل دمرت ثلاث دبابات وقتلت عناصر لقوات النظام.

ويشهد محور كبانة بريف اللاذقية الشمالي محاولات تقدم مستمرة من النظام وحلفائه الروس منذ أشهر، في خطوة لاقتحام المنطقة والسيطرة على الجهة الغربية لمحافظة إدلب.

ولا يعلق النظام رسميًا على سير المعارك في المنطقة، لكن صفحات موالية على “فيس بوك”، تحدثت مؤخرًا عن سقوط قتلى سقطوا في معارك كبانة.

وقالت صفحة “ريف اللاذقية الشمالي“، قبل يومين إن هجومًا من قوات النظام على محور كبانة أدى إلى تضييق الخناق على البلدة لتصبح “محاصرة ناريًا”، بحسب وصفها.

ويأتي ذلك بعد أيام على سيطرة قوات النظام على مناطق ريف إدلب الجنوبي، ودخول قواته إلى مدينة خان شيخون “الاستراتيجية”، وحصار مناطق ريف حماة الشمالي.

وتتيح بلدة كبانة للطرف الذي يسيطر عليها رصد مساحات كبيرة من ريفي حماة وإدلب الغربي إلى جانب قرى الريف الشمالي للاذقية.

وتفصل القرية بين محافظتي اللاذقية وإدلب، وتطل على سهل الغاب وجسر الشغور وعلى الحدود التركية، وعلى قسم كبير من محافظات إدلب وحماة واللاذقية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة