نتنياهو يطلب من نصر الله “الهدوء والتنبه إلى ما يقوله”

لأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله ورئيس الوزراء الاسرائلي بنيامين نتنياهو (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، من زعيم “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، “الهدوء والحذر في كلامه وأفعاله”.

وجاء كلام نتنياهو في مؤتمر صحفي عقده اليوم، الثلاثاء 27 من آب، ونشر بعضًا من مقتطفاته المتحدث باسمه، أوفير جندلمان، عبر حسابه في “تويتر”.

وقال نتنياهو بحسب تغريدة المتحدث باسمه “أنصح نصرالله بأن يهدأ”، مضيفًا “إنه يعلم جيدًا أن إسرائيل تعرف الدفاع عن نفسها جيدًا وأنها ترد على أعدائها”.

وتابع “أقول له (لنصر الله) وللدولة اللبنانية ولقاسم سليماني (قائد فيلق القدس الإيراني)، “احذروا بكلامكم واحذروا أكثر بأفعالكم”.

 

وجاء كلام نتنياهو ردًا على توعد نصر الله، الأحد 25 من، آب بإسقاط الطائرات الإسرائيلية في أجواء لبنان “دون انتظار أحد في الكون”، طالبًا “من الحريصين على عدم حصول مشكلة في لبنان التحدث مع الأمريكيين كي يطلبوا من الإسرائيليين أن ينضبوا”.

وشهد اليومان الماضيان تصعيدًا بين إسرائيل ولبنان عقب سقوط طائرتي استطلاع إسرائيليتين في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، ما تسبب بإصابة ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة، الأحد الماضي.

لكن رغم تهديدات نصر الله شنت الطائرات الحربية الاسرائيلية ثلاث غارات على مواقع عسكرية فلسطينية في سلسلة جبال لبنان الشرقية المقابلة لجرود بلدة قوسايا شرق زحلة، على مقربة من الحدود مع سوريا، واستهدفت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة”، بقيادة أحمد جبريل، الموالية للنظام السوري.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة