fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“دراما نيمار” مستمرة في الأسبوع الأخير من سوق الانتقالات

ناصر الخليفي واللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا-2017 (نادي باريس سان جيرمان)

ع ع ع

تستمر “دراما” انتقال اللاعب البرازيلي نيمار دي سيلفا في الأسبوع الأخير من سوق الانتقالات باتجاه أحد قطبي إسبانيا، ريال مدريد أو برشلونة.

ويتجدد الصراع بين الناديين الإسبانيين، الذي بدأ منذ موسم انتقالات 2013 عندما كان اللاعب لا يزال على كشوفات نادي سانتوس البرازيلي، واستطاع برشلونة حينها حسم الصفقة، قبل أن يغادر نيمار إلى باريس سان جيرمان، بعد أربعة مواسم بصفقة انتقال هي الأغلى في التاريخ، وبلغت 222 مليون يورو.

تكثر الأخبار اليومية في الصحف والمواقع الإسبانية الرياضية حول نيمار، والعروض المقدمة لنادي باريس سان جيرمان للتخلي عن اللاعب من الناديين، خاصة مع تجميده من قبل الإدارة الباريسية وعدم إشراكه في مباريات الفريق منذ بداية الموسم، بينما خرجت أخبار متناقضة من الصحف الإسبانية المحسوبة على ريال مدريد وبرشلونة.

برشلونة قريب للغاية رغم التعقيدات

تعقيدات الصفقة تتعدى فكرة المبلغ الآني المدفوع أو اللاعب الذي سيتخلى عنه برشلونة لصالح باريس سان جيرمان، فصفقة نيمار ستكلف في مجملها مع راتبه والعمولات ومبلغ الانتقال ما يقارب الـ500 مليون يورو.

وقالت صحيفة “سبورت” الكاتلونية، اليوم، الأربعاء 28 من آب، عبر موقعها الإلكتروني، إن وفد نادي برشلونة والمكون من إريك أبيدال وخافيير بورداس وأوسكار جراو، التقى في باريس مع المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان ومحامي رئيس النادي، جمال بوراس.

لم ينتج شيء عن الاجتماع رسميًا، إلا أن الصحيفة ذكرت أن الاتفاق بات قريبًا بين الناديين، مع تقديم برشلونة لعرض بقيمة 170 مليون يورو تدفع على أجزاء، بينما طلب باريس سان جيرمان 100 مليون يورو بالإضافة إلى اللاعبين نيلسون سيمبدو وعثمان ديمبلي.

وتبلغ القيمة السوقية لسيميدو 40 مليون يورو، وقيمة عثمان ديمبلي 100 مليون يورو، أي إن القيمة الكلية التي يطلبها باريس سان جريمان تصل إلى 240 مليون يورو، وهي أكثر بـ20 مليون يورو من قيمة انتقال نيمار قبل موسمين من برشلونة إلى باريس سان جيرمان.

الصحيفة نفسها نقلت، أمس 27 من آب، عن نائب مدير برشلونة، خافيير بورداس، أن الاتفاق مع باريس سان جيرمان بات قريبًا، وأشارت إلى بقاء المسؤول عن التواصل مع عائلة نيمار، أندري كوري، في باريس لمواصلة العمل.

وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية إن وكيل أعمال اللاعب الفرنسي عثمان ديمبلي، علق على أخبار انتقال لاعبه إلى باريس سان جيرمان، بالقول، “لا يهمنا”.

الريال على خط الصراع

صرف الريال ما يزيد على 300 مليون يورو هذا الصيف لرفع جودة الفريق وتعزيز دكة البدلاء، لمحو صورة الموسم الماضي السيئة.

ومع المستوى المتواضع الذي قدمه لاعبو زين الدين زيدان في الفترة التحضيرية، والتعادل الأخير أمام بلد الوليد في الجولة الثانية من الليغا الإسبانية، برزت أصوات تطالب بالتعاقد مع “حلم” فلورينتينو بيريز القديم، نيمار، لحل أزمة الهجوم، واستغلال رغبة اللاعب بالرحيل.

وبعكس برشلونة الذي تحدث مؤخرًا عن محاولته ضم نيمار بشكل رسمي، لم يصدر أي تصريح عن الفريق الملكي، إلا أن صحيفة “الآس” أبرزت في وقت سابق رغبة باريس سان جيرمان في ضم اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور بالإضافة لمبلغ مالي مقابل نيمار، وهو ما رفضه بيريز لاقتناعه بأهمية جونيور المستقبلية.

وفي الوقت التي ذكرت فيه الصحيفة، في 23 من آب الحالي، أن ريال مدريد يتبع سياسة الصبر تجاه الصفقة، ذكرت “آس”، مساء أمس 27 من آب، أن فاجنر ريبيرو، وكيل اللاعبين البرازيليين وصل إلى باريس مرسلًا من قبل الريال لأجل نيمار، وشوهد في باريس أكثر من مرة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة