fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بلدية اسطنبول تمدد ساعات عمل خطوط الميترو

المدخل (A) لمحطة أكسراي في ميترو مطار أتاتورك M1-A في أول يوم عمل له صباح اليوم - 30 من آب 2019 (عنب بلدي)

ع ع ع

مددت بلدية اسطنبول الكبرى (İBB) ساعات عمل بعض خطوط المواصلات العامة لتصبح لمدة 24 ساعة في يومي الجمعة والسبت مقابل أجرة مضاعفة ليلًا.

يشمل هذا التمديد ستة خطوط ميترو رئيسية في طرفي المدينة الأوروبي والآسيوي وبعض خطوط الباصات.

خطوط الميترو التي ستعمل لمدة 24 ساعة هي: خط مطار أتاتورك M1-a، خط كرازلي M1-b، خط ميترو تقسيم M2، ميترو كاديكوي M4، أوسكودار M5، خط جامعة بوغازجي M6، بحسب ما نقل الحساب الرسمي لشركة ميترو اسطنبول في “تويتر”.

وبدأ عمل هذه الخطوط منذ اليوم 30 من أب 2019 وستكون رحلات الميترو ليلًا بفارق 20 دقيقة بين كل منها بحسب ما نقل موقع Haber Turk.

https://twitter.com/metroistanbul_/status/1167177764228751368

كما شمل التمديد 24 خط باص رئيسيًا تابعًا لشركة المواصلات العامة (İETT) في طرفي المدينة.

وتزامنًا مع قرار بلدية اسطنبول أعلنت وزارة النقل والبنية التحتية عن تمديد ساعات عمل ميترو مرمراي، الذي يتبع لشركة خطوط حديد الجمهورية التركية يومي الجمعة والسبت، بحسب ما نقلت صحيفة “Sözcü“.

وكان ناشطون أتراك قد أطلقوا قبل شهرين حملة على موقع “Change”، طالبوا فيها رئيس بلدية اسطنبول، أكرم إمام أوغلو، بتمديد ساعات عمل المواصلات العامة لمدة 24 ساعة، وقع عليها أكثر من 49 ألفًا.

وكان مرشح حزب العدالة والتنمية لبلدية اسطنبول، بن علي يلدرم، قد وعد أهالي اسطنبول بخطة لتمديد عمل المواصلات العامة في حال فوزه.

وكانت خطوط النقل العامة تعمل من الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة 12 ليلًا قبل تمديد عمل بعضها.

ويستعمل المواصلات العامة يوميًا في اسطنبول ما يقارب 15 مليون مواطن، وتهدف بلدية اسطنبول في العام الحالي لمد شبكة مواصلات الميترو لمسافة 981.70 كيلومتر.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة