إصابة ثمانية مدنيين بانفجار لغم في ريف درعا

camera iconإسعاف مصابين إلى مستشفى "درعا الوطني"- 31 من آب 2019 (فراس الأحمد- مراسل قناة سما)

tag icon ع ع ع

أصيب عدد من المدنيين بينهم أطفال ونساء، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب في ريف درعا الغربي.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا اليوم، الأحد 1 من أيلول، أن لغمًا أرضيًا انفجر بجرار زراعي في الأراضي الممتدة بين بلدة تسيل وعدوان بريف درعا، ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين.

وقالت صفحة “فريق تسيل الإخباري” على “فيس بوك”، اليوم، إن الانفجار أسفر عن إصابة ثمانية مدنيين بينهم نساء وأطفال، مضيفة أن بعض المصابين بحالة حرجة.

وتعاني محافظة درعا من انفجار متكرر للألغام الأرضية في المناطق المدنية والزراعية، الأمر الذي لم تسهم حكومة النظام حتى الآن في تقليص خطره، رغم مرور أكثر من عام منذ سيطرة قوات النظام على المحافظة.

وفي نيسان الماضي قتل طفلين وأصيب شقيقهما ووالدهما، إثر انفجار لغم أرضي مزروع سابقًا بين بلدتي خربة غزالة والغارية الشرقية بريف درعا، وقالت قناة “سما” المقربة من النظام حينها، إن الانفجار ناجم عن تفجير لغم من “مخلفات الارهابيين”.

سبق ذلك انفجار لغم مماثل بين منطقتي الشيخ مسكين ونوى بريف درعا، ما أدى لإصابة عدد من المدنيين أحدهم مهندس زراعي.

وكان نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، قال في تموز الماضي، إن الألغام لا تزال تشكل مصدر قلق كبير في سوريا، حيث يعيش أكثر من 10 ملايين شخص في مناطق مزروعة بالألغام، على حد قوله.

وأضاف حق، في إفادة صحفية نشرتها الأمم المتحدة عبر موقعها الرسمي، أن جهود إزالة الألغام لا تزال قليلة، داعيًا أطراف النزاع السوري إلى السماح بإزالة مخلفات الحرب، والقيام بأنشطة توعوية لمخاطر الألغام.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة