ردود فعل غاضبة بسبب اعتذار خريبين عن عدم الالتحاق بالمنتخب السوري

إصابة اللاعب السوري عمر خريبين في مواجهة البحرين (AFP)

camera iconإصابة اللاعب السوري عمر خريبين في مواجهة البحرين (AFP)

tag icon ع ع ع

سبب بيان للاتحاد السوري لكرة القدم أعلن فيه اعتذار عمر خريبين عن عدم تمثيل المنتخب أمام الفلبين، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، موجة من ردود الفعل بين مشجعي المنتخب.

وقال الاتحاد في بيان له، الأحد 1 من أيلول، إن إدارة المنتخب “فوجئت” بكتاب أرسله عمر خريبين يعتذر فيه عن عدم المشاركة بالمباراة الأولى ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس أمم آسيا 2023، الخميس المقبل.

وأوضح البيان أن الاعتذار كان “لأسباب عائلية خاصة”، علمًا أنه كان من المقرر أن يلتحق ببعثة المنتخب، التي وصلت إلى مدينة باكولود، مساء أمس.

بيان الاتحاد سبب موجة من الانتقاد “اللاذع” لخريبين بسبب ما وصفه مشجعو المنتخب بـ”الاعتذار المتكرر” عن عدم الالتحاق بـ “واجبه”، بينما يقدم أداء جيدًا مع ناديه الهلال السعودي.

وذكرت صفحة “Syria pro sport” الرياضية، عبر “فيس بوك”، أن خريبين لم يلبِّ دعوة لمنتخب بلده سوريا إن كانت في أيام الاتحاد الدولي أو في سواها، وحين دعي لتكريم في مباراة بكأس الجمهورية لم يفوت “فرصة لكسب تصفيق الجمهور السوري”.

وقالت الصفحة إن خريبين حمل جائزة أفضل لاعب في آسيا 2017 بسبب مشاركاته مع المنتخب وليس مع ناديه السعودي.

وكان خريبين سجل في نسخة 2017 من دوري أبطال آسيا عشرة أهداف مع ناديه “الهلال”، ليحمل لقب هداف، على الرغم من فشله بالتتويج بالبطولة، بعدما خسر الفريق أمام أوراوا الياباني.

ولم يعلق خريبين على الانتقادات التي طالته بسبب اعتذاره عن عدم الالتحاق بالمنتخب.

وكتبت صفحة “شغف الكرة السورية” التي تغطي الأحداث الرياضية في سوريا أن اعتذارات خريبين أصبحت سبعة عن المنتخب “بحجج مختلفة واهية ومخزية”، بحسب وصفها.

وكتب الصحفي السوري يامن الجاجة تعليقًا على اعتذار الخريبين “عزيزي عمر خريبين سيبقى المنتخب أكبر منك ومن أي نجم مهما علا شأنه، شخصيًا حاولت كثيرًا أن أفهم اعتذاراتك المتكررة عن المنتخب ولم أنجح، أما الآن فقد بات كل شيء واضحًا والمنتخب آخر همك”.

واعتبر الصحفي أن المنتخب هو من قدم خريبين كلاعب دولي.

 

حادثة سابقة.. خريبين مستبعد

كان الاتحاد السوري لكرة القدم استبعد خريبين من قائمته لمواجهة منتخبات إيران وأوزبكستان ومن بطولة غرب آسيا التي أقيمت في العراق.

وجاء الاستبعاد بسبب ما وصفه الاتحاد باعتذار اللاعب عن عدم الالتحاق بالمنتخب، كما استبعد خريبين سابقًا عن المواجهات التحضيرية لنهائيات كأس أمم آسيا 2019، التي أقيمت في كانون الثاني الماضي، بسبب إصابته في مواجهة البحرين، في تشرين الأول من العام الماضي.

ولكن اللاعب عاد وشارك في النهائيات التي خرج منها المنتخب السوري من دوري المجموعات بنقطة واحدة بعد خسارته مع منتخب الأردن وأستراليا وتعادله مع المنتخب الفلسطيني دون أهداف.

وتكررت اعتذارات اللاعب عن عدم الالتحاق مع بعثة المنتخب السوري، إذ اعتذر عن عدم المشاركة في المباريات الودية التحضيرية لنهائيات آسيا، قبل أن يهدده الاتحاد بحرمانه من المشاركة فيها على لسان رئيسه فادي الدباس، في أيلول 2018.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة