fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

هيئة الرقابة التركية تطمئن الجمهور التركي: Netflix باقية

أبطال مسلسل جن (نيتفليكس)

ع ع ع

أعلن رئيس هيئة الرقابة التركية (RTÜK)، أبو بكر شاهين، أن العديد من الشركات تقدمت بطلبات لاستمرار بثها على الإنترنت ومنها منصة Netflix لعرض الأفلام.

وقال، شاهين، “تقدمت أكثر من 600 شركة تبث محتوياتها عبر الإنترنت منهم Netflix، وTurkcell وVodafone وBlueTV للحصول على التراخيص اللازمة”.

وجاء في القرار الرسمي الذي نشر الخميس، 1 من آب 2019 في الجريدة الرسمية، أنه يجب على مقدمي المحتوى الحصول على تراخيص من هيئة رقابة الإذاعة والتلفزيون (RTÜK)، وستتابع الهيئة المحتويات المنشورة على هذه المنصات.

ويشمل القرار منصات أجنبية مثل Netflix ومنصات محلية مثل Poho TV وBlueTV، بحسب ما ترجمت عنب بلدي عن صحيفة Sabah.

وبعد انتشار شائعات تقول إن الشركة لم تتقدم بطلب للحصول على ترخيص في تركيا، اشتعلت وسائل التواصل غضبًا من إشاعة مغادرة Netflix تركيا.

وقال المتحدث باسم الشركة في تركيا، “نقوم بالإجراءات اللازمة للحصول على الترخيص في تركيا. نحن نملك مليونًا ونصف مليون مشترك في تركيا، سنبقي على استثماراتنا ونلتقي مع المسؤولين الذين قالوا إنهم سيشددون على ضوابط الأسرة”.

ويبدأ سعر الاشتراك في Netflix داخل تركيا من 18 ليرة للحساب العادي، الذي يتيح مشاهدة الأفلام من جهاز واحد ولا يوفر خدمة “HD”، ويبلغ سعر اشتراك الحساب الفائق 42 ليرة ويوفر المشاهدة من أربعة أجهزة في نفس الوقت، وتسري هذه الأسعار حتى أيلول 2019.

وتنشط الشركة في تركيا بشكل كبير، وأنتجت فيها العديد من المسلسلات والأفلام الرائجة، من أبرزها مسلسل الخيال التركي “المحافظ”، الذي أنتجته شركة O3 Medya.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة