fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“سوق العمل شبه مغلقة”.. كلية الإعلام في دمشق تدعو لتقليل الخريجين

مبنى كلية الإعلام بجامعة دمشق 2015 (عنب بلدي)

ع ع ع

قالت نائبة عميد كلية الإعلام للشؤون العلمية في جامعة دمشق، نهلة العيسى، إن سوق العمل الإعلامي في سوريا “شبه مغلقة”.

وأكدت عيسى، خلال اتصال هاتفي مع إذاعة “شام إف إم” المحلية، الاثنين 2 من أيلول، وجود محاولات لتقليل أعداد الخريجين، من خلال تعليق برنامج الإعلام ضمن نظام التعليم المفتوح.

وأوضحت عيسى أن مجلس كلية الإعلام قدم مقترحًا لمجلس التعليم العالي المفتوح، بتعليق التسجيل في برنامج الإعلام للتعليم المفتوح لمدة عام واحد، لافتة إلى أن الموافقة على المقترح ما زالت معلقة.

وكانت نائبة رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح، صفاء أوتاني، قالت في تصريح لصحيفة “الوطن” المحلية في 28 من آب الماضي، إن مجلس الجامعة وافق على مقترح تعليق التسجيل في برنامج الإعلام لمدة عام دراسي واحد (2019- 2020)، بينما لا يزال تطبيق القرار رهن موافقة مجلس التعليم العالي.

ويصل عدد الطلاب المسجلين في برنامج الإعلام بالتعليم المفتوح، منذ عام 2011، إلى ثمانية آلاف طالب تخرج 25% منهم فقط، وفق أوتاني.

كما نقلت “الوطن”، سابقًا، عن عميد كلية الإعلام، محمد العمر، قوله إن مبررات مقترح تعليق التسجيل تعود إلى عدم التوازن بين عدد الكادر والأساتذة في الكلية وأعداد الطلاب.

ويقتصر تعليم الإعلام في مناطق سيطرة النظام على جامعة دمشق، التي توفر إلى جانب البرنامج الأساسي لكلية الإعلام، برنامجين في كل من التعليم المفتوح والتعليم الافتراضي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة