الاتحاد السوري لكرة قدم يعاقب عمر خريبين رسميًا

اللاعب السوري عمر خريبين (صفحة عمر خريبين على فيس بوك)

camera iconاللاعب السوري عمر خريبين (صفحة عمر خريبين على فيس بوك)

tag icon ع ع ع

عاقب الاتحاد السوري لكرة القدم اللاعب عمر خريبين، بشكل رسمي بعد اعتذاره عن عدم الالتحاق في صفوف المنتخب خلال تصفيات كأس العالم.

وبحسب بيان نشره الاتحاد أمس، الثلاثاء 3 من أيلول، لن تتم دعوة خريبين للمنتخب الوطني الأول، “بسبب تخلفه عن الالتحاق بالمنتخب لمباراة الفلبين، وتكرار تخلفه عدة مرات”.

وأرجع الاتحاد القرار إلى “ضرورة الحفاظ على الانضباط والالتزام داخل صفوف المنتخب بما يضمن الوحدة والتجانس بين كافة اللاعبين”، معتبرًا أن “الانتماء للمنتخب وارتداء قميصه هو شرف لأي لاعب”.

وكانت إدارة المنتخب السوري أعلنت، الأحد الماضي، أن خريبين أرسل كتابًا اعتذر فيه عن عدم الالتحاق بالمنتخب وعدم المشاركة في المباراة الأولى بالتصفيات، مرجعًا ذلك إلى “أسباب عائلية خاصة”.

وسبّب ذلك موجة من الانتقاد “اللاذع” لخريبين بسبب ما وصفه مشجعو المنتخب بـ”الاعتذار المتكرر” عن عدم الالتحاق بـ “واجبه”، بينما يقدم أداء جيدًا مع ناديه الهلال السعودي.

إصابة اللاعب السوري عمر خريبين في مواجهة البحرين (AFP)

وأكد الاتحاد السوري أنه “يحتفظ بحقه في اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق من يتخلف عن أداء مهمته الوطنية وتمثيل منتخباته”.

واعتبر أن “المنتخب الوطني يأتي في المقام الأول (…) وعلى اللاعبين مهما بلغت نجوميتهم الالتزام بالمبادئ والسلوكيات التي يفرضها الانتماء”.

ويستهل المنتخب السوري لكرة القدم مشواره في تصفيات كأس العالم التي ستقام في قطر 2022، بلقاء مع نظيره الفلبيني، ظهر غد الخميس.

ويأتي اللقاء في ظل نتائج سلبية حققها المنتخب خلال استعداده، خلال الأسابيع الماضية، على الرغم من مشاركة أسماء مهمة ضمن المنتخب، مثل فراس الخطيب وعمر السومة.

ولم يعلق خريبين على استبعاده من المنتخب، في حين لا تعتبر المرة الأولى التي يصدر فيها الاتحاد السوري قرارًا كهذا، إذ استبعد خريبين مرتين خلال التصفيات الماضية، وعاد لاحقًا للعب في صفوف المنتخب.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة