تنظيم “الدولة” يعلن مقتل قيادي ومسؤول محلي في دير الزور

مقاتل من تنظيم الدولة اثناء اشتباكات مع قسد في بلدة السوسة بريف دير الزور الشرقي شباط 2019 (أعماق)

ع ع ع

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” مقتل قيادي عسكري ورئيس مجلس محلي في إحدى بلدات ناحية ذيبان بريف دير الزور الشرقي، في إطار العمليات الأمنية التي تشهدها المنطقة.

وقالت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “الدولة” عبر “تلغرام”، اليوم السبت 7 من أيلول، إن مقاتلي التنظيم أطلقوا النار على رئيس المجلس المحلي لبلدة الجرذي بناحية ذيبان بريف دير الزور، ما أدى إلى مقتله.

وذكرت شبكات محلية منها “فرات بوست“، اليوم، أن رئيس المجلس المحلي لقرية الجرذي، محمد الموسى الحوري، قتل برصاص مجهولين أطلقوا النار عليه صباح اليوم.

كما أعلن تنظيم “الدولة” مقتل القيادي في “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، رمضان الزكي، وأحد مرافقيه، في البلدة ذاتها بناحية ذيبان، عبر استهدافه بالأسلحة الرشاشة من مقاتلي التنظيم، بحسب ما رصدت عنب بلدي على وكالة “أعماق”.

وتأتي العمليات في ظل هجمات متزايدة من تنظيم “الدولة” تستهدف مناطق “الإدارة الذاتية” شمال شرقي سوريا، وتطال قياديين ومسؤولين، إلى جانب تفجيرات متكررة تطال مدن المنطقة.

 

وكان المفتش العام في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) جلين فاين، حذر في تموز الماضي، من عودة تنظيم “الدولة الإسلامية” للظهور في سوريا، في حال سحبت الولايات المتحدة قواتها من البلاد.

وقال فاين، “رغم خسارته خلافته على المستوى الإقليمي، إلا أن تنظيم داعش عزز قدراته في العراق واستأنف أنشطته في سوريا خلال الربع الحالي من السنة”.

وأضاف أن التنظيم قام بإنشاء خلايا ولادة جديدة في سوريا، وسعى إلى توسيع نقاط القيادة والسيطرة في العراق.

ولفت المسؤول الأمريكي إلى أن التنظيم تمكن من توحيد ودعم عملياته في كلا البلدين، مرجعًا السبب في ذلك بشكل جزئي إلى “كون القوات المحلية غير قادرة على مواصلة عمليات طويلة الأجل، أو شن عمليات في وقت واحد، أو الحفاظ على الأراضي التي استعادتها”.

وكان القيادي في “قسد” جيا فرات، قال لوكالة “رويترز”، في شباط الماضي، “ستنتقل قسد قريبًا للمرحلة المقبلة وهي ملاحقة الخلايا النائمة وفلول داعش المنتشرين في كل المناطق لتأمين المنطقة”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة