fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لإيواء مزيد من النازحين.. تأهيل ثلاث مدارس مدمرة في سلقين

مدرسة في مدينة سلقين بريف إدلب يتم تأهيلها لسكن النازحين - 6 أيلول 2019 (الدفاع المدني السوري)

ع ع ع

أعادت منظمة “الدفاع المدني السوري” تأهيل ثلاث مدارس مدمرة في مدينة سلقين بريف إدلب، لتكون مراكز لإيواء النازحين في المنطقة.

وقالت المنظمة عبر معرفاتها الرسمية اليوم، الأحد 8 من أيلول، إنها أعادت تأهيل المدارس الثلاث في مدينة سلقين، بهدف استقبال عائلات نازحة من مناطق شرقي سوريا.

وكانت المدارس الثلاث دُمرت نتيجة لقصف قوات النظام السوري، في وقت سابق، ما أدى إلى خروجها عن الخدمة.

وتقدر المنظمة أن تسكن نحو 113 عائلة، تضم 217 طفلًا، في المدارس الثلاث بعد تأهيلها وتأمين الخدمات الضرروية لإيواء النازحين، بحسب بيان الدفاع المدني.

وتعرضت مناطق ريف إدلب الجنوبي والشرقي لحملة عسكرية من النظام السوري وحليفه الروسي، بالتزامن مع معارك في المنطقة أدت إلى سيطرة النظام وحلفائه على خان شيخون جنوبي إدلب، وريف حماة الشمالي بشكل كامل.

وبلغ عدد النازحين في المنطقة 948 ألف نسمة، منذ بداية الحملة العسكرية على محافظة إدلب وريف حماة، في 2 من شباط وحتى 26 من آب الماضي، بحسب أرقام فريق “منسقو الاستجابة في الشمال السوري”.

ووثق “الدفاع المدني” قصف 277 منزلًا، ومشفى واحد، و39 سوقًا شعبيًا، وأربعة مساجد و52 حقلًا زراعيًا في المحافظة خلال آب الماضي.

وكان المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، قال في آب الماضي، إن “المشردين داخليًا في إدلب لجؤوا إلى أكثر من 100 مدرسة، في ظل اكتظاظ مخيمات النازحين واضطرار مئات آلاف الأشخاص إلى البقاء في الخلاء خارج المخيمات ومراكز الاستقبال”.

إعادة تأهيل 3 مدارس في مدينة سلقين لاستقبال عائلات نازحة من مناطق شرقي سورياشاهد على اليوتيوبhttps://youtu.be/EnXWyUs14es#الخوذ_البيضاء

Gepostet von ‎Civil Defense Idlib الدفاع المدني سوريا-محافظة ادلب‎ am Sonntag, 8. September 2019



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة