fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إدلب.. “تحرير الشام” تعتقل ناشطًا نشر تسجيلًا مصورًا ناقدًا لها

الناشط الإعلامي أحمد رحال - (فيس بوك)

الناشط الإعلامي أحمد رحال - (فيس بوك)

ع ع ع

اعتقلت “هيئة تحرير الشام” الناشط الإعلامي أحمد رحال من منزله في مدينة إدلب، بعد نشره تسجيلًا مصورًا ينتقدها ظهر فيه القيادي “أبو العبد أشداء”، يوم أمس الثلاثاء.

وقال مراسل عنب بلدي في ريف إدلب اليوم، الأربعاء 11 من أيلول، إن رحال الذي ينحدر من بلدة محمبل، كان قد نشر التسجيل المصور الذي انتقد فيه القيادي “أبو العبد أشداء”، أمس الثلاثاء، “تحرير الشام” واتهمها بالفساد المالي والإداري، المتعلق بالمقاتلين والجسم العسكري.

وأضاف المراسل أن رحال يعتبر من الناشطين الإعلاميين المقربين من “تحرير الشام”، وكان مسؤولًا عن “حملة الخندق” التي أطلقتها الأخيرة في إدلب وريف حماة.

وكان القيادي البارز في “تحرير الشام”، “أبو العبد أشداء” قد ظهر أمس في تسجيل مصور نشره على قناة الناشط الإعلامي، أحمد رحال في “يوتيوب”.

وعنون القيادي التسجيل بـ”كي لا تغرق السفينة”، وتحدث فيه عن الفساد الإداري والمالي في “تحرير الشام” والأخطاء الكبيرة و”القاتلة” التي ارتكبها القادة الذين يمسكون بها.

وجاء نشر التسجيل المصور والانتقادات التي عرضها في وقت حساس تعيشه محافظة إدلب، وسط ترقب لما ستكون عليه الأمور خلال الفترة المقبلة، سواء باستئناف العملية العسكرية من جانب قوات النظام السوري، أول التوصل لترتيب آخر يوقف إطلاق النار بشكل كامل.

وبعد ساعات من نشر التسجيل، أصدرت “تحرير الشام” قرارًا فصلت فيه “أبو العبد أشداء”، على خلفية احتواء التسجيل المصور “على تدليس وافتراء وكلام لا يخدم إلا أعداء الأمة، ودعوة إلى شق صف المجاهدين”.

وأعفت “تحرير الشام” في القرار القيادي من جميع المهام الموكلة إليه، وأحالته إلى القضاء العسكري.

ويشهد عدد من مناطق محافظة إدلب ومحيطها، رفضًا لسياسات “تحرير الشام” على خلفية اعتقالات عشوائية تطال الأهالي بتهم مختلفة.

وكانت قد أحكمت سيطرتها على جميع مناطق إدلب وريف حلب الغربي، وتبع ذلك دخول “حكومة الإنقاذ” إلى المناطق التي سيطرت عليها، وفرض سلطتها الإدارية الكاملة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة