fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

 15 فتاة يشاركن في معرض للرسوم التشكيلية في جسر الشغور

معرض للرسوم التشكيلية برعاية مركز جسر المستقبل في جسر الشغور- 12 من تموز 2019 (عنب بلدي)

ع ع ع

عنب بلدي – إدلب

بعد ثلاثة أشهر من التدريب على الرسم لعدد من المتدربات، احتضنت مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، الخميس 12 من أيلول، معرضًا للرسوم التشكيلية برعاية مركز “جسر المستقبل”.

وجاء المعرض بعد نهاية مبادرة “حكاية لون وحلم” التي دربت 15 مشارِكة على الرسم والفن التشكيلي، بدعم من منظمة “COSV”، بحسب ما ذكرت المسؤولة في فريق “جسر المستقبل”، حنين كردي.

وقالت كردي لعنب بلدي إن المشروع بدأ في شباط الماضي، وتم تدريب المشارِكات على أساسيات الرسم، تحت إشراف الفنانة التشكيلية ختام جاني، وصولًا إلى الرسم بالألوان الزيتية لمدة ثلاثة أشهر، كما نفذت المتدربات خلال فترة التدريب جدارية على مدخل مدينة جسر الشغور، بالقرب من نهر العاصي، تحاكي الواقع الثوري للمدينة.

زار المعرض مواطنون وناشطون من الفعاليات المدنية في الجسر ومحيطها، مثل الدفاع المدني وكوادر عدد من مشافي المنطقة وعدد من المدرسين.

وكان من المقرر إقامته في حزيران الماضي، لكن تعرض المدينة إلى قصف متواصل من قوات النظام السوري وسلاح الجوي الروسي، والتصعيد الأمني حينها لم يتح الفرصة لذلك، ليتم تأجيل موعده أكثر من مرة.

وهُجّر معظم سكان مدينة جسر الشغور منها خلال الأشهر الماضية بعد استهدافها بشكل شبه يومي من قبل الطيران الحربي الروسي، قبل أن يعود بعضهم خلال الأيام الماضية عقب إعلان روسيا والنظام السوري عن وقف إطلاق النار على جبهات إدلب، في 31 من آب الماضي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة