fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

غارات جوية تستهدف مواقع عسكرية على الحدود السورية- العراقية

عناصر من الحشد الشعبي العراقي على الحدود السورية- العراقية- (انترنت)

عناصر من الحشد الشعبي العراقي على الحدود السورية- العراقية- (انترنت)

ع ع ع

استهدفت غارات جوية مجهولة المصدر مواقع عسكرية على الحدود السورية- العراقية.

ونقل موقع “السومرية” العراقي عن مصدر أمني عراقي قوله إن انفجارات عنيفة دوّت في منطقة البوكمال السورية الحدودية مع العراق، فجر الثلاثاء 17 من أيلول، مشيرًا إلى أنها استهدفت مواقع عسكرية حدودية.

في حين ذكرت قناة “الآفاق” الفضائية العراقية أن الطيران الإسرائيلي استهدف، فجر اليوم، مواقع على الحدود السورية- العراقية، ونقلت عن مصدر أمني قوله إن القصف استهدف مواقع تابعة لـ “الحشد الشعبي” العراقي.

ولم تصدر تصريحات رسمية من الجانبين العراقي أو السوري بشأن الغارات الجوية التي استهدفت منطقة البوكمال السورية، أمس.

وقالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية إن القصف استهدف مواقع لميليشيات مدعومة من إيران، على الحدود السورية- العراقية، مشيرة إلى أن الحادث مرتبط بالهجمات الأخيرة التي تعرضت لها المنطقة خلال الأسابيع الماضية، والتي نُسبت لإسرائيل.

وكانت مدينة البوكمال السورية تعرضت، في 9 من أيلول الحالي، لقصف مجهول المصدر استهدف مواقع تابعة لإيران و”حزب الله” في المنطقة.

ونقلت شبكة “دير الزور 24” حينها أن طائرات حربية أطلقت ثمانية صواريخ على مقر قيادة الميليشيات الإيرانية في البوكمال، وسقط أحدها في المنطقة الصناعية بالمدينة، ما أسفر عن انفجارات قوية سُمعت في أرجاء المدينة، وسط أنباء غير مؤكدة عن مقتل 18 شخصًا كانوا في مكان القصف.

وقالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لـ “حزب الله” اللبناني إن طائرات إسرائيلية قصفت مدينة البوكمال السورية حينها، إلا أن إسرائيل لم تعلق على الحادثة.

ويأتي القصف على البوكمال عقب تقرير نشرته شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، الثلاثاء 3 من أيلول الحالي، قالت فيه إن إيران أنشأت قاعدة عسكرية جديدة بإدارة “فيلق القدس” الإيراني في منطقة البوكمال شرقي سوريا، وتخطط لإيواء آلاف الجنود فيها.

وتقع القاعدة الجديدة بالقرب من معبر القائم الحدودي بين سوريا والعراق، الذي تسعى إيران لافتتاحه ليكون ممرًا إلى سوريا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة