مجهولون يخطفون ابن عم أسماء الأسد في لبنان

camera iconأسماء الاسد زوجة رئيس النظام السوري بشار الأسد (رئاسة الجمهورية السورية)

tag icon ع ع ع

خطف مجهولون مرهف الأخرس، ابن عم أسماء الأخرس (زوجة رئيس النظام السوري بشار الأسد) في لبنان، وطلبوا فدية مالية للإفراج عنه، بحسب ما قالت وسائل إعلام لبنانية.

وقالت شبكة “LBC” اللبنانية اليوم، الثلاثاء 17 من أيلول، إن “مرهف الأخرس ابن عم زوجة الرئيس السوري مفقود منذ يومين بين منطقتي شتورة وعالية، في ظروف غامضة”.

في حين أكدت إذاعة “صوت لبنان” أن زوجة مرهف الأخرس تلقت اتصالًا من منطقة البقاع الشرقي من هاتفه الشخصي من رقم سوري، وطلب المتصل مبلغ مليوني دولار فدية مقابل الإفراج عنه.

من جهتها، بدأت المخابرات اللبنانية التحقيق بالأمر، بحسب موقع “روسيا اليوم”، الذي نقل عن مصادر في الجيش اللبناني قولها إن “المخابرات تلقت معلومات تفيد باختفاء مرهف الأخرس، وإن التحقيق جار في هذا الشأن”.

ومرهف الأخرس، هو ابن رجل الأعمال السوري، طريف الأخرس، عم أسماء الأسد (الأخرس)، ويمتلك منشأة لتكرير زيت الزيتون وإنتاج الزيوت النبانية، إضافة إلى مشاركته في شركة “تاج” للاستثمارات الصناعية، وفي “بنك الأردن- سوريا”، إلى جانب أختيه ديانا ونورا.

أما والده طريف الأخرس فيعتبر من أبرز رجال الأعمال في سوريا، ويملك خطوط استيراد السكر وزيت دوار الشمس، ومحطة لتكرير وتصنيع السكر الأبيض والكحول والمولاس (دبس السكر) والخميرة برأسمال قدره خمسة مليارات ليرة سورية.

كما يملك مع أبنائه معملًا لعصر وتكرير زيت الزيتون وإنتاج الزيوت النباتية الخام والمستوردة، لإنتاج السمن النباتي المهدرج، برأسمال قدره مليارا ليرة سورية، إضافة إلى شركات أخرى.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة