fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

صحيفة: خطط لإحداث ثورة في دوري أبطال أوروبا عام 2024

كأس مسابقة دوري أبطال أوروبا (UEFA)

ع ع ع

أوردت صحيفة “آس” الإسبانية تقريرًا اليوم، الثلاثاء 17 من أيلول، أكدت فيه وجود أكثر من مقترح لتغيير نظام بطولة دوري أبطال أوروبا وتنفيذ مقترح نظام دوري السوبر الأوروبي، الذي اقتُرح أكثر من مرة في السنوات الماضية، في عام 2024.

ومن ضمن الاقتراحات جعل البطولة مكونة من 20 فريقًا من النخبة في القارة الأوروبية لضمان مستويات عالية في جميع مباريات المسابقة.

وقالت الصحيفة إن نوايا الأندية الكبرى تقود الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى إقامة دوري أوروبي كبير، طال انتظاره، ولكن هذه النوايا كانت تواجه بالرفض بسبب إغلاق البطولة على الكبار في القارة، وذلك من شأنه أن يقلل من أهمية البطولات المحلية.

وتتضمن الاقتراحات تعديل عدد الأندية المشاركة وشكل المنافسة، الذي سيتم عن طريق تقسيمها إلى المرحلة الأولى من دوري السوبر الأوروبي إلى أربع مجموعات من ثماني فرق، تلعب من ستة إلى 14 يومًا، والنظر في إمكانية اللعب في عطلات نهاية الأسبوع.

كما اقترح نادي كوبنهاغن الدنماركي، إصلاح دوري الأبطال وتقليص الأماكن الممنوحة بشكل مباشر من 26 إلى 20 مقعدًا، على أن تعتمد هذه المقاعد على تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي يتمتع به كل فريق، وشاركه في اقتراحه ناديا أياكس وسلتيك.

وتحافظ كل بطولة وطنية على مقاعدها، بحسب الاقتراح، ولكن بمجرد اكتمال عدد المتأهلين يتم فرزها وفقًا لتصنيف الاتحاد الأوروبي، في السنوات العشر الأخيرة، ويتأهل العشرون الأوائل مباشرة إلى دور المجموعات، وتلعب الفرق الـ 12 المتبقية الدور التمهيدي بدلًا من ستة.

كما اقتُرح “النظام السويسري” بإجراء تصنيف عام للفرق الـ 32 وتحديد المنافسين الذين يلعبون في تلك المرحلة، وتتأهل الفرق الثماني الأولى بشكل مباشر إلى دور 16، بينما تلعب الفرق الأقل تصنيفًا في جولة لتحديد المراكز الثمانية الأخرى المتبقية.

ومن ضمن الاقتراحات إنشاء مسابقة قارية ثالثة للأندية بداية من موسم 2021-2022 (دوري أوروبا الثاني) ستجمع البطولة من 80 إلى 96 فريقًا، من 34 دولة بمقابل 26 دولة يضمها النظام الحالي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة