fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لقاء سان جيرمان ومدريد يفتح الباب مجددًا لضم مبابي

الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي- يمين- وفلورينتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني في المنتصف وناصر الخليفي رئيس باريس سان حيرمان- يسار 2015 (رويترز)

الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي- يمين- وفلورينتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني في المنتصف وناصر الخليفي رئيس باريس سان حيرمان- يسار 2015 (رويترز)

ع ع ع

قالت صحيفة “AS” الإسبانية اليوم، الأربعاء 18 من أيلول، إن لقاء سيجمع رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، فلورينتينو بيريز، مع نظيره رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ناصر الخليفي، على هامش اللقاء الذي سيجمع الناديين مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسيناقش الرئيسان، بحسب الصحيفة، احتمالية انتقال نجمي باريس سان جيرمان، الفرنسي كيليان امبابي والبرازيلي نيمار إلى صفوف النادي الملكي الموسم المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وبالرغم من تعقيدات الصفقتين، إلا أن العلاقة بين الناديين ممتازة، ولديهما “تناغم كبير” في المفاوضات، حسب تعبيرها.

وحاول النادي الملكي التعاقد مع كيليان مبابي، إلا أن اللاعب الفرنسي الشاب قرر الانتقال إلى باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة في موسم 2017- 2018.

الحلم القديم

الحلم القديم لا يزال داخل عقل فلورينتينو بيريز، صحيفة “AS”، التي ذكرت في 12 من أيلول، أن بيريز قال في اجتماع الجمعية العمومية للنادي، إن “هناك لاعبًا فرنسيًا يعجبنا، وسنكافح لأجل ضمه”.

وأكد بيريز أن الريال حاول في الموسم الماضي ضم مبابي إلا أن جهوده لم تكلل بالنجاح.

وكان البرازيلي نيمار قريبًا من العودة إلى ناديه السابق، برشلونة الإسباني، في أثناء فترة الانتقالات الأخيرة، إلا أن النادي الباريسي طلب مبالغ مالية كبيرة لقاء تخليه عن نجمه البرازيلي.

وذكرت صحيفة “Sport” الكتالونية، في 27 من آب الماضي، أن فريق باريس سان جيرمان طلب 100 مليون يورو بالإضافة إلى اللاعبين نيلسون سيمبدو وعثمان ديمبلي.

وتبلغ القيمة السوقية لسيميدو 40 مليون يورو، وقيمة عثمان ديمبلي 100 مليون يورو، أي أن القيمة الكلية التي يطلبها باريس سان جيرمان تصل إلى 240 مليون يورو، وهي أكثر بـ20 مليون يورو من قيمة انتقال نيمار قبل موسمين (موسم 2017- 2018) من برشلونة إلى باريس سان جيرمان.

وبالتزامن مع محاولات برشلونة الحثيثة، ذكرت الصحف الإسبانية، وعلى رأسها صحيفة “AS”، أن باريس سان جيرمان يرغب في ضم اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور بالإضافة لمبلغ مالي مقابل نيمار، وهو ما رفضه بيريز لاقتناعه بأهمية جونيور المستقبلية، ورغم ذلك لم يصدر أي تصريح عن النادي الملكي فيما يخص نيمار.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة