fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الغيابات تضرب ريال مدريد وباريس سان جيرمان قبل موقعة دوري الأبطال

يغيب كل من امبابي- يمبن وراموس- يسار عن مباراة اليوم (pinterest)

يغيب كل من امبابي- يمبن وراموس- يسار عن مباراة اليوم (pinterest)

ع ع ع

يلتقي فريقا ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي اليوم، الأربعاء 18 من أيلول، على ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس في منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

وسيعاني كل من الفريقين من غيابات مؤثرة في صفوفهما، نتيجة الإصابات التي فرضت نفسها، أو بسبب الإيقاف من الموسم الماضي.

باريس سان جيرمان مجرد من الثلاثي المرعب

يخوض باريس سان جيرمان مباراة الليلة مجردًا من ثلاثة لاعبين يشكلون القوة الهجومية الضاربة للفريق.

ويغيب كل من إدينسون كافاني وكيليان مبابي عن مباراة الليلة بسبب الإصابة، بينما يغيب المهاجم البرازيلي نيمار بسبب عقوبة الإيقاف من الموسم الماضي.

وقال اللاعب الفرنسي كيليان مبابي في تغريدة عبر “تويتر”، في 16 من أيلول، “أنا حزين جدًا لعدم تمكني من اللعب، سأدعم الفريق من المدرجات”.

ونشر حساب النادي الباريسي عبر “تويتر”، تغريدة قال فيها إن عقوبة اللاعب نيمار تم تخفيضها من ثلاث مباريات إلى مباراتين فقط.

وبالإضافة إلى الثلاثي الهجومي، يغيب اللاعب الألماني دراكسلر عن التشكيلة اليوم للإصابة.

ريال مدريد

ثلاثة مدافعين سيغيبون عن صفوف ريال مدريد في مباراة الليلة هم: قائد الفريق الإسباني سيرجيو راموس، وزميله الإسباني الآخر ناتشو، بسبب عقوبة الإيقاف، والظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو، بسبب الإصابة في العنق.

ولا يعد خط وسط الفريق أفضل حالًا، وسيفتقد النادي لخدمات الكرواتي لوكا مودريتش والأوروغوياني فالفيردي والإسبانيان إيسكو وأسينسيو للإصابة أيضًا.

وعلى العكس من باريس سان جيرمان، سيدخل ريال مدريد المباراة وخط هجومه مكتمل الأركان، بعودة نجمه البلجيكي إيدين هازارد من الإصابة ومشاركته في مباراة الريال أمام ليفانتي في الجولة الرابعة من الدوري الإسباني، التي انتصر فيها الريال 3-2.

مواجهات الفريقين

التقى ريال مدريد بباريس سان جيرمان 11 مرة، من ضمنها ست مرات في دوري أبطال أوروبا، أربع منها بالمسمى الحديث، واثنتان بالمسمى القديم.

حقق ريال مدريد الفوز في ست مناسبات من أصل 11، بينما تعادل الفريقان في مواجهتين، وفاز فريق العاصمة الفرنسية ثلاث مرات.

تاريخيًا، تمكن باريس سان جيرمان من إقصاء ريال مدريد في مناسبتين، موسم 1992- 1993 وموسم 1993-1994، في كأس الاتحاد الأوروبي، وكأس الكؤوس الأوروبية، وكلتا المسابقتين من ربع النهائي.

التقى الفريقان مرة واحدة في مجموعات دوري الأبطال موسم 2015- 2016، إذ فاز النادي الملكي بهدف دون رد بالذهاب، وتعادل دون أهداف في الإياب.

والتقى الفريقان في شباط وآذار من العام الماضي، ضمن دور ربع النهائي، وحقق الريال الفوز في المواجهتين، إذ فاز على أرضية سانتياغو برنابيو بثلاثية مقابل هدف، وعاد ليفوز بثنائية على أرضية ملعب الأمراء.

تعتبر أفضل نتيجة لباريس سان جيرمان حين وصل إلى نصف النهائي موسم 1994- 1995، ولكنه خرج على يد إي سي ميلان الإيطالي.

بينما توج ريال مدريد في مواسم 2016، 2017، 2018، بدوري الأبطال، كأول نادٍ يقوم بهذا الإنجاز في تاريخ المسابقة الحديث، ليكرر إنجازه القديم في ستينيات القرن الماضي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة