fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مرتكبو جرائم حرب

“القائمة السوداء”.. كتاب يتحدث عن 100 شخصية من النظام السوري

شخصيات من النظام السوري متهمين بارتكاب جرائم حرب (منظمة مع العدالة)

ع ع ع

تستعد منظمة “مع العدالة” لإطلاق كتاب بعنوان “القائمة السوادء”، يتحدث عن مرتكبي جرائم حرب من مسؤولي النظام السوري، والطرق السياسية والقضائية المحتملة والمتاحة لتقديمهم إلى العدالة.

وأعلن “معهد الشرق الأوسط” (MEI) اليوم، الخميس 19 من أيلول، استضافته للجنة مشتركة مع المنظمة الأسبوع المقبل بهدف إطلاق الكتاب.

وقال الباحث البريطاني في المعهد، تشارلز ليستر، عبر “تغريدة” في موقع “تويتر”، إن “القائمة السوداء”، تحدد نحو 100 شخص ارتكبوا جرائم حرب في سوريا منذ 2011، مع وجود تفاصيل وافية لسيرهم الذاتية ومعلومات حول الجرائم نفسها.

“مع العدالة” منظمة سورية، تصف نفسها بأنها غير ربحية، تسعى إلى إحقاق مبدأ المساءلة ومنع الإفلات من العقاب لمجرمي الحرب ومنتهكي حقوق الإنسان، وتدعو إلى العدالة في سوريا، من خلال الحوار والنشر والاتصال المباشر، لضمان عدم استثناء الجناة الرئيسيين من المساءلة.

وتتناول منظمة “مع العدالة”، شخصيات النظام السوري، التي تورطت بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان، وتنشر معلومات عن هذه الشخصيات والانتهاكات التي ارتكبتها، بشكل دوري.

وتضم منظمة “مع العدالة” عددًا من الحقوقيين والسياسيين السوريين، وسبق أن أطلقت حملة “القائمة السوداء” مطلع تشرين الأول العام الماضي، بهدف إلقاء الضوء على “مجرمي الحرب” في سوريا، عبر نشر ملفات خاصة بكل شخصية من الشخصيات المذكورة، تضم معلومات تعريفية عنهم، وقوائم العقوبات الدولية التي شملتهم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة