fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

دي ماريا الذي ثأر لباريس سان جيرمان واستفز جماهير ريال مدريد

لاعب نادي باريس سان جيرمان أنخيل دي ماريا يحتفل بهدفه الثاني في شباك ريال مدريد (AFP)

لاعب نادي باريس سان جيرمان أنخيل دي ماريا يحتفل بهدفه الثاني في شباك ريال مدريد (AFP)

ع ع ع

استفز أنخيل دي ماريا جماهير ريال مدريد بعد أن ضرب ناديهم في مقتل بهدفين سجلهما خلال افتتاحية دوري المجموعات ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا، سهرة الأربعاء 18 من أيلول.

واعتبرت الصحافة الإسبانية احتفالية دي ماريا، اللاعب السابق لريال مدريد، ضربة انتقامية بعد أن تخلى عنه النادي.

سجل دي ماريا هدف فريقه الأول في الدقيقة 14، وهو الهدف رقم 25 له في 100 مباراة لعبها بالبطولات الأوروبية، قبل أن يضيف هدفه الـ 26 بتسديدة من مسافة 20 مترًا، استقرت في شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، الذي ألقيت عليه اللائمة بالهزيمة “المذلة” للنادي.

اللاعب الذي اعتبر أنه خرج في الوقت المناسب من ريال مدريد، انتقل إلى مانشستر يونايتد، في آب من عام 2014، بعد تتويجه مع النادي الملكي بدوري أبطال أوروبا.

وبلغت كلفة انتقال اللاعب إلى “الشياطين الحمر” 75 مليون يورو بعقد يمتد لخمس سنوات، ولكن أداءه تراجع ولم يقدم المستوى المطلوب، فانتقل في الموسم التالي إلى نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان.

أمام ريال مدريد سهرة أمس، لعب دي ماريا أفضل أشواطه، خلال السنوات الأخيرة، من ناحيتي المراوغة والفاعلية.

الاستفزاز الأول للجماهير جاء بعد الهدف الأول، قبل أن يضيف الثاني ويحتفل، الأمر الذي اعتبرته الصحافة سلوكًا انتقاميًا من اللاعب الذي هزم مع ناديه على يد ريال مدريد في الدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا الموسم قبل الماضي.

وقدمت صحيفية ” L’Équipe” أداء دي ماريا تحت عنوان “الرقص مع الملائكة”، وقالت الصحيفة “بفضل ثنائية أنخيل دي ماريا، حلّق باريس سان جيرمان في حديقة الأمراء، وعاقب ريال مدريد في مطلع دوري أبطال أوروبا”.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، اليوم الخميس، إنها حذرت مسبقًا من انقلاب لاعبي الملكي عليه بسبب التفريط بهم.

وقد واجه بعض اللاعبين النادي بالفعل بعد التخلي عنه، ومن بينهم بورخا مايورال الذي يلعب مع ليفانتي، بالإضافة لكيلور نافاس وسرابيا وأنخيل دي ماريا مع نادي باريس سان جيرمان.

وصل دي ماريا إلى ريال مدريد صيف عام 2010، ولعب معه أربعة مواسم حتى عام 2014، وحقق معه دوري أبطال أوروبا في موسمه الأخير بالإضافة إلى كأس ملك إسبانيا والدروي الإسباني، برفقة مسعود أوزيل لاعب خط وسط نادي أرسنال وكريستيانو رونالدو جناح نادي يوفنتوس الإيطالي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة