fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أيمن رضا.. الشعبي “مشكلجي” الدراما السورية

أيمن رضا في مسلسل "أبو جانتي" (إنترنت)

أيمن رضا في مسلسل "أبو جانتي" (إنترنت)

ع ع ع

ظهر أيمن رضا ضمن برنامج “أكلناها” الذي يقدمه الممثل السوري باسم ياخور على قناة “لنا” السورية، ليثير جدلًا كبيرًا بعد توتر ساد أجواء الحلقة، على خلفية خلافات قديمة تحدث عنها النجمان.

هذه الخلافات بين ثنائي شكل حالة ملفتة في الكوميديا السورية، عبر إعلانات تجارية ومسلسلات كوميدية، حتى انتهت العلاقة العملية بين الرجلين بعد الجزء الثالث من السلسلة الكوميدية “بقعة ضوء”، والتي أطلقاها سويًا.

الخلافات بين النجمين السوريين لم تتوقف على المواجهة بينهما ضمن أحداث الحلقة، وامتدت عبر تصريحات متبادلة بينهما، ومن جهة أخرى لم يسلم نجوم آخرون من تصريحات رضا، التي طالت الممثلة نسرين طافش.

 

توتر وتصريحات متبادلة

استضاف الممثل باسم ياخور، في 15 آب الماضي، الممثل أيمن رضا في برنامج “أكلناها” الذي يعرض عبر قناة “لنا” المملوكة من رجل الأعمال المقرب من النظام السوري، سامر الفوز.

التوتر بين الرجلين كان واضحًا أثناء الحلقة، وطالب باسم ياخور ضيفه بالهدوء أكثر من مرة.

ومع اقتراب الحلقة من النهاية، نفى أيمن رضا امتلاكه لأي أصدقاء من الوسط الفني السوري، ونفى أن يكون ياخور نفسه صديقه قائلًا، “سافرت منذ 8 سنوات، ولم نتكلم خلالها أكثر من 3 مرات، فأي صداقة تلك؟”.

لم يصمت باسم ياخور ورد على ضيفه بأنهما تحدثا مرارًا، سخر منها أيمن رضا واستمر بمهاجمة ضيفه بضراوة، واتهم المخرج السوري الليث حجو وياخور بأن صداقتهما قائمة على المصلحة لا أكثر، وطالب بحذف هذا المقطع من الحلقة، وهو ما لم يستجب له باسم وعرضت الحلقة كما هي.

لم تنته التصريحات المتبادلة بين الرجلين مع نهاية الحلقة التي حققت نسبة مشاهدة عالية على موقع “يوتيوب” تخطت ستة ملايين مشاهدة منذ عرضها.

باسم ياخور، استضاف في حلقة أخرى، الشيف انطوان (المسؤول عن إعداد الوجبات الغريبة في البرنامج) وسأل باسم عن أكثر زميل يشعر بالقرف أثناء تناول الطعام معه، لتكون الإجابة أيمن رضا.

موقف لم يعجب أيمن، ولم يرض الممثل الكوميدي أن يمر مرور الكرام، فكان الرد عبر الصفحة الرسمية لأيمن رضا على “فيس بوك”، رد احتوى كلمة نابية، وطالب أيمن، ياخور بعدم محاولة إنجاح البرنامج عبر زج اسمه.

باسم ياخور حل عن طي لسه كل شغله مئعطله بتلزقها فينيلحد الان ماعم ارضى ردبدك تنجح برنامجك مو ع حسابي

Gepostet von Ayman reda am Freitag, 6. September 2019

 

تصريحات رضا في البرنامج لم تتوقف على علاقته بباسم ياخور، شملت التصريحات الممثلة السورية نسرين طافش، معتبرًا أن الأخيرة تحوز على تكريمات كثيرة لا تتناسب مع حجم الأعمال التي تقدمها سنويًا.

هذه التصريحات استدعت الرد من طافش عبر حسابها على “انستغرام”، ونشرت الممثلة ردًا غير مباشر على أيمن رضا، قالت فيه، “أنا مشغولة بنفسي، إنت بشو مشغول؟”.

 

ولد أيمن رضا عام 1962، لأب عراقي وأم سورية، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وعمل في دوبلاج الرسوم المتحركة منذ بداية ثمانينيات القرن العشرين، ليشترك في مسلسلات “ذئاب الرجل الأبيض” و”النمر المقنع”، و”روبن هود”، كما شارك في عدد من المسلسلات الدرامية كمسلسل “دائرة النار” عام 1988 من إخراج هيثم حقي، ويبدأ العمل مع الممثل أيمن زيدان في عدد من الأعمال (نهاية رجل شجاع، يوميات مدير عام، يوم بيوم).

لفت أيمن وباسم الأنظار عند قيامهما ببطولة مسلسل “عيلة 6 نجوم” عام 1996، وكانا عماد الكوميديا فيه، واستمرت شراكتهما في الموسم التالي (عيلة 7 نجوم) حتى عام 2001، عندما استطاع النجمان صنع مسلسل “بقعة ضوء”.

حقق بقعة ضوء نجاحًا كبيرًا لكلا النجمين، واستمر فيه حتى الجزء الثالث عندما بدأت خلافاتهما تظهر إلى العلن، خلافات مختلفة عن تلك التي خاضوها مع أيمن زيدان سابقًا، والتي تعود لأسباب مادية، هنا الخلاف كان فنيًا، بينما أرجعه رضا لانعدام المحبة، بحسب تصريحاته ضمن برنامج أكلناها.

استطاع أيمن رضا صنع بصمة خاصة به، من خلال الشخصيات التي أداها طيلة مسيرته الفنية، شخصيات شعبية بسيطة كشخصية “أبو ليلى” في مسلسل “أبو جانتي”، شخصيات لا تبتعد عن أيمن رضا نفسه، الذي كثيرًا ما ينشر مقاطع مصورة من شوراع العاصمة السورية دمشق، مع أناس بسطاء.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة