إسرائيل: الطائرة المسيّرة التي أعلن النظام إسقاطها إيرانية

طائرة مسيرة أعلن النظام السوري إسقاطها في جبل الشيخ- 21 أيلول 2019 (سانا)

طائرة مسيرة أعلن النظام السوري إسقاطها في جبل الشيخ- 21 أيلول 2019 (سانا)

ع ع ع

قال الجيش الإسرائيلي إن الطائرة المسيّرة التي أعلن النظام السوري إسقاطها في منطقة جبل الشيخ جنوبي سوريا ليست تابعة له.

أعلن عن ذلك المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، افيخاي ادرعي، السبت 21 من أيلول، عبر حسابه في “تويتر”، بقوله إن الطائرة ليست إسرائيلية بل إيرانية.

وأضاف، “الشيء المؤكد أن هذه ليست طائرة مسيّرة تابعة لجيش الدفاع، فهل الحديث عن متفجرات إيرانية إضافية تعمل بشكل غير منسَّق في الشق السوري من الجولان؟”.

وكان النظام السوري أعلن، أمس، أن الجهات المختصة أسقطت طائرة مسيّرة في أجواء بلدة عرنة بمنطقة جبل الشيخ بريف القنيطرة الشمالي، متهمًا إسرائيل بإرسالها إلى سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر ميداني أن الطائرة المسيّرة كانت قادمة من جهة الغرب باتجاه الشرق فوق أجواء جبل الشيخ، ليتم إسقاطها وتفكيكها، مشيرًا إلى أنها كانت مزودة بقنابل عنقودية، إضافة إلى تفخيخها بعبوة من مادة السيفور شديد الانفجار لمنع تفكيكها وكشف أسرارها، على حد قوله.

إلا أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، افيخاي ادرعي، قال إن الطائرة المسيّرة التي أعلن النظام إسقاطها وُجدت بشكل مفاجئ في منطقة حاولت إيران، الشهر الماضي، استهداف إسرائيل منها بطائرات مسيّرة مفخخة.

وجاء في التغريدة، “الطائرة المسيّرة التي يزعم السوريون أنه تم إسقاطها في منطقة جبل الشيخ، وُجدت بشكل مفاجئ في المنطقة التي حاول عناصر قاسم سليماني من فيلق القدس، ومن بينهم اللبنانيان، تنفيذ عملية الطائرات المسيّرة التخريبية قبل نحو شهر، ولم ينجحوا بذلك”.

وكانت إسرائيل أعلنت في 25 من آب الماضي، استهداف مواقع عسكرية تابعة لـ “فيلق القدس” الإيراني، في منطقة عقربا جنوب دمشق.

وقالت إن الغارات الإسرائيلية جاءت ضد “فيلق القدس” الإيراني وميليشيات شيعية، حاولت تنفيذ عملية إرهابية ضد أهداف إسرائيلية انطلاقًا من الأراضي السورية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة