fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وكالة تنشر صورًا للقوات الروسية داخل خان شيخون

قوات روسية في مدينة خان شيخون 22 أيلول 2019 (وكالة ANNA)

ع ع ع

نشرت وكالة “ANNA” الروسية صورًا خاصة للقوات الروسية من داخل مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، بعد أسابيع من سيطرة قوات النظام عليها.

وتُظهر الصور التي نشرتها الوكالة اليوم، الأحد 22 من أيلول، أفرادًا من القوات الخاصة الروسية في محيط المدينة، إضافة لبعض السيارات والعربات العسكرية المدرعة.

وإلى جانب القوات العسكرية، توثق الصور وجود صحفيين روس على الجسر الواصل إلى الطريق الدولي في المدينة، وتحضر صور رئيس النظام السوري، بشار ووالده حافظ الأسد على جانب الطريق في تلك الصور.

ويغطي الإعلام الروسي العمليات العسكرية في عموم مناطق سيطرة النظام في سوريا، إلى جانب الدعم العسكري واللوجستي المقدم من روسيا للنظام السوري.

وسيطرت قوات النظام بمساندة روسية، في أواخر آب الماضي، على مدينة خان شيخون “الاستراتيجية”، إلى جانب سيطرتها على بلدات اللطامنة وكفرزيتا ولطمين ومورك بريف حماة الشمالي، في إطار الحملة العسكرية التي شنتها على مناطق ريفي حماة وإدلب بين شباط وآب الماضيين.

واتهمت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” روسيا، آنذاك، بتطبيق نموذج مدينة غروزني الشيشانية، في مدينة خان شيخون، قائلة إن أقمارًا صناعية أثبتت حجم الدمار الذي تعرضت له مدينة خان شيخون، خلال الحملة العسكرية.

وقدرت الشبكة، بناء على صور الأقمار الصناعية الملتقطة في 2 من آب الماضي، أن 220 نقطة تعرضت فيها مبانٍ لدمار كبير في خان شيخون، مشيرة إلى أن قرابة 35% من مساحة المدينة مدمرة بشكل كامل، في حين أن مساحة 40% مدمرة بشكل جزئي.

وقالت الشبكة إن قوات “الحلف الروسي السوري” استخدمت أبرز أنواع الأسلحة في إدلب منذ بدء الحملة، في 26 من نيسان الماضي، وتم تسجيل ما لا يقل عن 24 هجومًا بالذخائر العنقودية، و21 هجومًا بأسلحة حارقة، إلى جانب استخدام صواريخ مسمارية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة