fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

موفق جمعة يعلق على قضية “فساد” فادي الدباس

رئيس الاتحاد الرياضي موفق جمعة ورئيس الاتحاد السوري لكرة القدم فادي الدباس وسط الكادر الفني للمنتخب السوري- 9 من كانون الثاني (AFC)

ع ع ع

علق رئيس الاتحاد الرياضي العام، موفق جمعة، على قضية “فساد” رئيس اتحاد كرة القدم السابق، فادي الدباس، وقرار الحجز الاحتياطي على أموال الدباس وزوجته.

وقال جمعة، في لقاء له مع راديو “شام إف إم” السوري المحلي اليوم، الأحد 22 من أيلول، إنه سمع عن قرار الحظر على أموال الدباس و”ماحصل ليس له علاقة بالرياضة”.

وأضاف جمعة، “لا أعلم إن كان دباس بالبلد أم لا”.

وتداولت مواقع محلية وصفحات موالية صورة عن قرار حجز احتياطي على أموال بعض الشخصيات من بينهم فادي الدباس.

وقال جمعة حول ما يتقاضاه شهريًا “لدي من المال ما يكفي لآخر الشهر، والمهم الصحة”.

وجاء في الورقة المتداولة، قرار صادر عن مديرية الشؤون القانونية والقضايا التابعة لوزارة المالية بإلقاء بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لمحمد فادي الدباس وزوجته سماح الجابي.

والدباس هو شقيق زوجة رجل الأعمال السوري المعروف محمد حمشو، كان استقال من منصبه، في مطلع آب الماضي، مع أعضاء مجلس إدارته على خلفية الإخفاقات المتكررة للمنتخب السوري، والنتائج غير المرضية، لا سيما في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في العراق، في آب الماضي، وتحديدًا بعد الخسارة أمام منتخب لبنان.

ويشمل قرار الحجز المتداول، إلى جانب الدباس، كلًا من محمد سامر الملحم، وهو الشريك المؤسس في الشركة المتحدة للاستثمارات الصناعية، وزوجته منى اليوسف، بالإضافة إلى أيمن ونوس، مدير أعمال عضو مجلس الشعب نبيل طعمة، وزوجته فيروز حسن.

ولم يتم تأكيد هذا القرار رسميًا حتى الآن، في وقت أعلنت “هيئة الرقابة والتفتيش” أنها تعمل على قضايا فساد، من بينها قضية وزير التربية، هزوان الوز.

وجاء ذلك بعد تصريحات لرئيس مجلس الوزراء عماد خميس، خلال حديثه أمام مجلس الشعب، في 16 من أيلول الحالي، وعد فيها بمحاسبة شخصيات متهمة بالفساد.

وأضاف خميس أن الحكومة ستكشف عن “محاسبة أسماء ستفاجئ الجميع خلال الأسابيع المقبلة”، مشيرًا إلى أنها ستعمل أيضًا على معالجة ملفات فساد، سيتم نشرها تحت قبة المجلس.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة